80 ألف وظيفة للسعوديات بالقطاع الخاص

أحدث الأخبار
Share
السعوديات

أكدت مسؤولة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أن الوزارة ستوفر 80 ألف فرصة وظيفية للمرأة من خلال تطبيق المرحلة الثالثة لتأنيث وتوطين محلات بيع المستلزمات النسائية، التي ستبدأ في صفر 1439هـ (أوائل نوفمبر/تشرين الثاني القادم) بعد تأجيلها لسنوات.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مديرة برامج عمل المرأة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتورة فاتن آل ساري إن تجربة الشركات في تأنيث المحلات النسائية كانت إيجابية في المرحلتين السابقتين، إذ إن الموظفات السعوديات يعملن بجدية وكفاءة عالية.

 

وأضافت "آل ساري" أن "الوزارة تهدف إلى زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، وبناء عليه، فإن فرص العمل في كل المجالات مفتوحة أمامها، طالما تحققت ضوابط واشتراطات بيئة العمل المناسبة للمرأة".

 

وتشمل القطاعات التي تستهدفها المرحلة الثالثة من التأنيث محلات بيع العطور، والأحذية، والحقائب، والجوارب النسائية، ومستلزمات رعاية الأمومة، والإكسسوارات، والصيدليات في المراكز التجارية المغلقة التي تبيع أدوات التجميل.

 

وكانت المرحلة الأولى من بيع المستلزمات النسائية قد قصرت عمل المرأة السعودية بمحال بيع الملابس النسائية الداخلية وأدوات التجميل، بينما اختصت المرحلة الثانية بمحال بيع فساتين السهرة وفساتين العرائس والعباءات النسائية والإكسسوارات.

 

وكان العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أصدر في 2012 قراراً بشأن تأنيث محال المستلزمات النسائية في المملكة سيطبق بداية على المحال المختصة ببيع المستلزمات النسائية الداخلية تباعاً بدءاً من العام 2012 إلا أن القرار الذي أثار جدلاً حول عمل المرأة داخل المملكة لم يطبق بشكل جيد، وتم تأجيل المرحلة الثالثة منه لعدة سنوات.

 

المصدر |ماب نيوز
 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .