هيومن رايتس ووتش :دعوة الوليد بن طلال للسماح بقيادة المرأة للسيارة تنسجم مع رؤية السعودية 2030

أحدث الأخبار
Share
الوليد بن طلال

أشادت منظمة هيومن ووتش بدعوة الأمير الوليد بن طلال لانهاء الحظر على قيادة المرأة السعودية للسيارة ، داعية إلى العمل على تحقيق هذه الدعوة التي تنسجم مع خطة الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

وأوردت المنظمة في هذا السياق مقالا في موقعها الرسمي ترجمته عنها الرياض بوست أكدت فيه بأن دعوة  الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال  لوضع حد لحظر قيادة المرأة للسيارة تنسجم وتتماشى مع رؤية السعودية 2030  التي تهدف لاجراء إصلاحات إقتصادية ومجتمعية في المملكة تماشيا مع التحديات الاقتصادية وتأقلما مع التطور الذي يشهده العالم.

 وتشير المنظمة إلى ان دعوة الامير الوليد بن طلال تعد إنتصارا  لحملة طويلة تطالب منذ سنوات بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، والتي قادتها عدة نسوة سعوديات عبر طرق وأساليب مختلفة.

إلى ذلك دعت  المنظمة الحقوقية الدولية   للأخذ بدعوة الأمير الوليد بن طلال للسماح للمراة السعودية  بقيادة السيارة خاصة بعد تأكيده بأن حضر قيادة المرأة للسيارة لا يستند إلى أي نص شرعي في الدين الاسلامي، وبان تواصل هذا الحظر يعيق تطور المجتمع ويشكل عائقا امام مساهمة فاعلة للمراة السعودية في بناء الدولة و تنويع إقتصادها.

يذكر ان ولي ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان  كان قد اكد في تصريحات سابقة بان المملكة ليست جاهزة لقيادة المرأة للسيارة وبان هذا الحظر يعود بالاساس إلى رفض المجتمع السعودي لهذا الأمر .

وكان الأمير الوليد بن طلال قد أكد  أن انهاء الحظر على قيادة المرأة السعودية للسيارة قد حان، معددا مزيا السماح للمرأة بقيادة السيارة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي و مشيرا إلى انه لا توجد أي نصوص شرعية في الدين الاسلامي تؤكد بأن قيادة المرأة للسيارة أمر محرم.

المصدر | الرياض بوست

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .