هاشتاق تقليص ساعات العمل للممرضات يصل الترند في المملكة

أحدث الأخبار
Share
الممرضات السعوديات

 

بين الفينة والأخرى تدشن الممرضات العاملات في وزارة الصحة السعودية هاشتاقات للمطالبة بتقليل ساعات عملهن، من حيث إن دوامهن يكون ثماني ساعات يوميا وذلك، وفقا لقولهن، طويل بالنسبة للمرأة العاملة في المجال الصحي لما يترتب عليها من المهام والمسؤوليات العائلية، إضافة إلى أن المناوبة الليلية من طبيعة مهنة التمريض والعمل ليلا يرهق الممرضات ويربك نظم حياتهن.

 

كتبت مغردة: "مشكلة وظائف النساء عندنا صحية وغيرها ما فيها أنصاف حلول ،أحد المقترحات المعمول بها في دول غربية لمراعاة خصوصية المرأة من بيت وتربية وغيرها  هو عقود تسمى نصف وظيفة أو أقل أو تزيد بحيث يناسب دوامها خصوصيتها والتزامها كأم وزوجة ومربية".

 

 

وقالت مغردة: "المفروض يتقلص عمل الممرضات والطبيبات وخصوصا المتزوجة لان وراها مسؤوليات منزليه  وتربية أبناء لا احد ياجي ويقول خدامات ومربيات مافيه مثل الام نعم نطالب وبقوة فقط للنساء".

 

 

واقترح مغرد: "انا اقترح ان يكون رسميا دوام السعوديات من ٧ الصباح إلى ١ الظهر ومن ١ إلى ٧ المساء كحد أقصى لان  عندهن بيوت و التزامات اجتماعيه اما  الممرضات الغير سعوديات الي سكنهن في المستشفى يكون دوامهن شفت آخر اليل لأن ماعندهم التزامات او عائله".

 

 

 

يذكر أن السعوديات العاملات في حقل التمريض يواجهن مشكلات عديدة في بيئة العمل، من أبرزها النظرة الدونية إلى مهنة التمريض، والاختلاط مع الرجال وعدم الثقة في الممرضة السعودية، فيما أكد عدد من الخبراء والباحثين سابقا أن القطاع الصحي السعودي يحتاج إلى 40 سنة من أجل سعوده قطاع التمريض وأن نسبة عدد العاملين في قطاع التمريض في القطاعين العام والخاص من السعوديين أو ما يطلق عليه توطين الوظائف يقدر بنحو 20 في المائة وان النسبة الأكبر 80 في المائة العاملين في قطاع التمريض هم من العمالة الوافدة.

 

صوت الجزيرة

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .