هاشتاق الانتحار في تويتر

 

يعد الانتحار قضية عالمية وذلك لا يقتصر على مجتمعنا ولكن انتشار هذه الحالة المقلقة على مستوى ظاهرة بات يشكل خطورة بالغة على بلادنا. وخلال الساعات الماضية دشن المغردون في موقع تويتر هاشتاق #الانتحار_منتشر_بسبب ولقي الهاشتاق في وقت قليل آلاف التغريدات والتفاعلات مما صار من أكثر الهاشتاقات تداولا. 

 

أكيد أن أسباب الانتحار كثيرة منها الألعاب والتطبيقات الإلكترونية التي يستخدمها الشباب والأطفال على الهواتف كلعبة الببجي أو حوت الأزرق كما أن البطالة تقود العاطلين إلى الفقر والاكتئاب ومن ثم الإقدام على الانتحار. وأما أهم الأسباب التي ذكرها المغردون فهي كما يلي:  

 

قال مغرد: "لاأعتقد سبب بل أسباب أهمها: حالات الاكتئاب الشديدة، العيش وسط فساد خلقي وبالتالي، الابتعاد عـن أساس السعادة في الدنيا وهي الصلاة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «قم يا بلال فأرحنا بالصلاة» فالصلاة=إنشراح الصدر. التأخر في العلاج يؤدي لزيادة تدهور الحالة".

 

 

وكتب مغرد آخر: "الامراض النفسية المخدرات واكبر عامل عدم الايمان بالله ولا الخوف منه".

 

 

وغرد آخر: "يعني لما حد ينتحر بسبب ضغط في التعليم او ضغوط في الحالة الماديه ياخي الحياه مش ووواقفه على ماديات كذلك الفشل في شي ليس نهاية المطاف بل هو خطوة كي تبدا من جديد وما أجمل ان تبدا من جديد لانك ستكون قد تشبعت بالخبرة والعبرة".

 

 

وأخير مهما كانت أسباب الانتحار كثيرة لا تصعب معالجتها قبل حدوثها، ونأمل من جميع الجهات تكثيف جهودها لبث روح الأمل بين شبابنا خاصة العاطلين منهم للتفادي من إقدامهم على الانتحار.

 

صوت الجزيرة 
 

التعليقات (0)