هاشتاق »حساب المواطن « يتصدر الترند السعودي في تويتر

أحدث الأخبار
Share
حساب المواطن

 

قام برنامج حساب المواطن مساء أمس الثلاثاء من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالرد على استفسار عن شخص مستفيد يتساءل عن شروط الأهلية وطريقة التسجيل في هذا البرنامج للدورة 27 (شهر فبراير 2020).

 

أكد حساب المواطن، أنه سيتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، وسيتم صرف الدعم للدفعة السابعة والعشرون يوم الاثنين بتاريخ 10 فبراير الجاري.

 

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

 

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

 

وأضاف برنامج حساب المواطن أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على أي مواطن بإمكانه التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم من خلال الرابط التالي: ca.gov.sa.

 

وعقب إعلان شروط الأهلية تصدر هاشتاق »حساب المواطن « الترند السعودي في تويتر.

 

 

في هذا السياق كتب مغرد: "ولي الامر حفظه الله امر بصرفها تسهيلا وتوسيعا على الشعب وقطاع الارزاق حرمونا منها الله يحرمهم من العافيه...مايسألون وش عليك من اقساط لكن لو تبيع كاس شاهي على الشارع حسبوه دخل شهري..لا تمنعو  منحة ولي الامر الله يطول في عمره عن شعبه يا قطاع الارزاق".

 

 

وقال حساب متضرري إيقاف الخدمات في تويتر: "حساب المواطن اتمنى كيون نسبة وتناسب مع دخل المواطن لانه قليل جدا لاصحاب الدخل الظعيف".

 

 

قال المغرد خالد العتيبي: "والله لو نضع في كل حي فريق تتطوعي يشوفون احتياجات الناس  ويعرفون أحوالهم ويحاولون ايصالها للمسؤلين راح نستغني عن حساب المواطن ".

 

 

 

صوت الجزيرة
 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .