منتدى مسك العالمي وآمال تنتظر طلوع الشمس

أحدث الأخبار
Share
منتدى مسك العالمي

 

انطلق اليوم منتدى مسك العالمي في نسخته الثالثة وعلى مدار يومين في فندق الفورسيزون بالرياض، تحت عنوان (مهارات المستقبل) بمشاركة العديد من المتحدثين والشخصيات العالمية البارزة وشركاء دوليين وممثلي المؤسسات الشبابية الدولية وبحضور الآلاف من القيادات الشابة والتنفيذيين ورياديي الأعمال ومسؤولي القطاعين الحكومي والخاص.

 

ويركز المنتدى في هذا العام على ثلاثة موضوعات رئيسة هي (تطوير الأفراد) لتحديد أهم المهارات التي تلزم الأفراد للنجاح في اقتصاد المستقبل و(التأقلم مع الشراكة التفاعلية بين الإنسان والآلة) الذي يؤسس لعلاقة بناءة بين الطرفين مع تسارع وتيرة تطور التكنولوجيا في السنوات الأخيرة بالإضافة إلى (تعزيز التعاون البشري) الذي يستدعي تطوير المهارات الاجتماعية كأحد أهم أدوات التعامل مع تحولات العصر.

 

ورحب المغردون بهذا المنتدى وجعلوه جل اهتمامهم في وسائل التواصل الاجتماعي فغرد مدير المكتب الخاص لسمو ولي العهد، بدر العساكر: "نقاشات غنية..  جلسات إثرائية.. وفرصٌ عديدة للتواصل مع رواد المجالات الابتكارية.."

وكتب مغرد آخر: "اجواء ملهمة محفزة للمعرفة ، يجتمع اليوم في #منتدى_مسك_العالمي شباب اختلفوا بالجنسيات واتفقوا على العمل  يداً بيد لصناعة المستقبل".

 

وانتقد مغرد آخر من منهج ادارة المنتدى مغردا : "هزيمه ثقافية مقززة ... المنتدى في الرياض والحضور ٩٠٪ عرب ، والمنتدى باللغة الإنجليزية ... من المسؤول عن تقزيمنا بهذا الشكل ... هل التقدم والتطور يكون بترك كل مانملك من موروث خلف ظهورنا ، بما فيها لغتنا و هويتنا .... اتمنى ان يكون خطأ غير مقصود".

 

 

صوت الجزيرة

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .