مقترحات المغردين لتعديل نظام خدمة الأفراد

 

تداول المغردون مؤخرا هاشتاق #تعديل_نظام_خدمه_الافراد حيث يطالبون خلاله بإعادة النظر في بعض المواد واللوائح لنظام خدمة الأفراد التي لم تتغير منذ عام 1397هـجري وهي تتضمن التعريفات والرتب، والتعيين، والترقية، والرواتب، والعلاوات، والبدلات والتعويضات، والنقل والترحيل، والعلاج، والالحاق والندب والاعارة، والانتداب، والتدريب والابتعاث، والاجازات، وإنهاء الخدمة، والاعادة للخدمة، والواجبات والمحظورات، ةأحكام عامة وانتقالية.

 

نذكر هنا بعض مقترحات المغردين لتعديل هذا النظام فهي:

 

1.    رفع العلاوة السنوية التي تعتبر متدنية جدا.
2.    حذف بعض الرتب ولتكن (جندي عريف رقيب رقيب أول رئيس).
3.    إذا طوف الفرد فيأخذها بأثر رجعي.
4.    التعيين بالثانوية جندي والدبلوم بعدها عريف والجامعة رقيب.
5.    تنشأ أكاديمية يتخرج منها الأفراد لكل قطاع لمدة سنة مقسمة لثلاث فترات ميدانية تعليمية تخصصية.
6.    العلاوات الفنية تكون من التخصص الذي تخرج به من الأكاديمية ويعتبر جزءا لا يتجزأ من الراتب التقاعدي.
7.    من حصل على الشهادات العليا فيه الأولوية لترشيح لرتبة ضابط وبشروط معينة كالانضباط وحسن السلوك.

 

 

وفي هذا السياق قال أحد المواطنين المشاركين في الهاشتاق: "العسكر ابطال في الحدود وفي الامن الداخلي وموسم الحج انضباط وتفاني واخلاص في اداء العمل ومع ذلك لم يُنظر في وضعهم التقاعدي والعلاوه السنويه والترقيه وغيرها الكثير مساواة باخوانهم المدنين كلنا ثقه في ولاة امرنا بعد سماع صوتنا".

 

وغرد مواطن آخر: "لم يقتصر المسؤول على عدم ايصال صوت الافراد لولاة الامر فقط .. بل اثقل كاهلهم بتعاميم جديدة كانت (كالقشة التي قصمت ظهر البعير) مثل الغاء الاجازة الاضطرارية والغاء نقاط الشهادة الجامعية".

 

 

وقال المغرد فهد الصبحي: "48 سنه لم يتم التعديل على نظام الافراد لماذا !؟ لان المسؤول عنه ضابط ولا ياخذ من سلم الافراد با يأخذ من سلم الضباط !؟ يجب تعيين فرد مسؤول عن نظام الافراد".

 

 

وقال مغرد يدعى عبدالرحمن: "نسأل الله أن يوفق ولاة أمرنا لكل خير ويصرفهم عنهم كل شر كلنا أمل في ولاة الأمر جزاهم الله خير بأن يتم تعديل نظام خدمة الأفراد قريبا نظام الترقيه للأسف كثير تقاعدو وماترقى الا مرتين لماذا الان في القوات الجوية كثير منهم له ٩ سنوات في رتبه واحده".

 

 

صوت الجزيرة
 

التعليقات (0)
CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA