مغردون يتفاعلون مع مشاركة المرأة في بطولة البلوت

أحدث الأخبار
Share
طولة البلوت

 

 

شاركت المرأة السعودية لأول مرة في مسابقة "البلوت" في البطولة المقامة في العاصمة الرياض بعد تنظيم عدة دورات في البلاد وذلك برعاية الهيئة العامة للترفيه.

 

وتفاعل مع بطولة "شتاء الرياض للبلوت" هذه، عدد كبير من المغردين في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ونستعرض هنا بعض آرائهم: 

 

قالت مغردة: "مدري اذا أحد مطلع ويقرأ في أخبار الشرق والغرب يعلمنا هل هم يتفاخرون بمثل هذه الخرابيط!؟ ترى الغالبية مايشوف البلوت الا لعبة ورق مالها قيمة ولا أهمية تقضي فيها الناس وقت فراغها فقط! ما أحد كان يتخيل أنها بتصير بيوم من الأيام من الانجازات العظيمة".

 

 

وكتب المغرد محمد اليحيا: "ببطولة البلوت التي تضم "20 فريق نسائي" سوف نحقق الإكتفاء الذاتي عسكريا واقتصاديا وغذائياً وفي جميع المجالات وسنسجل في تاريخنا أننا استطعنا مقارعة أعتى شركات العالم الصناعية وسنصدر الفائض لأمريكا ودول أوروبا والصين والهند !! هل يوجد فائدة واحدة لـ #بطولة_شتاء_الرياض_للبلوت  ؟!".

 

 

وغرد آخر: "اختلاط علني صريح لعبه من زمن جديد وهي رجاليه ! تمكين المراه ليس بهذا الشكل".

 

 

يذكر أن منافسات اليوم الثاني من أيام بطولة البلوت، في واجهة الرياض التي تستمر حتى 20 فبراير الجاري، شهدت مشاركة 20 فريقا نسائيا، في التصفيات الأولية.

وجمعت القرعة العشوائية فرق مشاركات مع مشاركين.

وتأهل في اليوم الأول 5 آلاف و120 لاعبا من أصل 10آلاف و240 لاعبا ، وشارك في كل جولة من الجولات الخمسة 2048 لاعبًا، وأشرف عليهم 512 حكمًا.

وعبَّر عدد من المشاركين والمشاركات في البطولة عن سعادتهم الكبيرة بتنظيم هذه البطولة، التي تستهدف الفئات العمرية المختلفة، بوصف لعبة البلوت من أهم الألعاب التي تحظى بشعبية كبيرة في المنطقة.

وتستكمل اليوم منافسات اليوم الثالث من البطولة في واجهة الرياض، عند الـ1.00 ظهرًا وتستمر المنافسات حتى الـ11.00 مساء.

 

- 4744 مشروعا

 

شهدت منافسات اليوم الثاني من أيام بطولة شتاء الرياض للبلوت، أمس، عدة مشاريع ساهمت في رفع معدل الأبناط في الحساب الكلي.

حيث جاء مشروع الأربع مية 39 مرة، وسجل 877 مشروعًا للخمسين، بينما بلغت مشاريع “المية” 390 مرة.

وكانت المشاريع الأكثر في الجولة “السرى”، وبلغ عددها 3438 سرة.

وسجل الحكام المراقبون على طاولات البلوت 223 خسارة من إجمالي المشاريع.

 

- القرعة سبب الخسارة

 

خسرت الثنائي رزاز رضا وآلاء الثقفي، أمس، في منافسات بطولة شتاء الرياض للبلوت. وأرجعت رزاز الخسارة إلى القرعة التي أوقعتهما مع منافسين جيدين، ..وقالت:”مستوياتهم أعلى منّا وكفاءتهم الفنية أفضل”.. وأضافت: “لم نتوقع أن تضعنا القرعة أمام منافسين ولم نستعد لذلك”، موضحة أن المنافسة كانت قوية، وستنافس بقوة في البطولة المقبلة من أجل تحقيق الجائزة.

 

- 30 عاما خبرة

 

تأهل محمد زيلع وولده خالد للمرة الثانية بعد تجاوزهما منافسيهما، في بطولة شتاء الرياض للبلوت، أمس، وقال محمد الذي يبلغ من العمر 65 عاما: “إنه يلعب البلوت منذ 30 عامًا، وشارك بعد إصرار من ابنه خالد الذي حضر في النسخة الأولى منظماً، والبطولة الثانية حكماً، وقرر أن يشارك في النسخة الثالثة لاعباً، ونتمنى أن نصل إلى الأدوار النهائية”.

 

صوت الجزيرة
 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .