مخطط نمار بلا كهرباء

أحدث الأخبار
Share
نمار

 

قد لا يصدق أحد في الوهلة الأولى افتقار أحد أحياء العاصمة الرياض إلى الخدمات الأساسية، ولكن ذلك أمر واقع ومؤلم فإن حي نمار يقع في غرب مدينة الرياض ويتسع لـ11 مخططا، وبسبب نزوح كثير من سكان العاصمة من وسطها إلى ضواحيها شهد كثافة سكانية متزايدة في العقدين الأخيرين إلا أن الخدمات لم تصل إليه وما زال أهاليه ينتظرون توفيرها وتحسين أوضاعهم المعيشية.

 

فإن نمار بحاجة إلى التخطيط العمراني، وتوفير الكهرباء والمياه سواء للشرب أو الاستخدام العادي، وشبكات الصرف الصحي، وإنشاء المراكز الصحية، والعناية بالخدمات التعليمية، واكتمال سفلتة الشوارع، والتوسع في التشجير والمسطحات الخضراء والكثير من الخدمات الحيوية الأخرى. 

 

أما عدم إيصال خدمة الكهرباء لمخططات الحي فقد أجبر الأهالي على استخدام مولدات الكهرباء في مساكنهم الحديثة رافعين شكاواهم إلى المجلس البلدي بمنطقة الرياض والجهات المعنية لتوفير الخدمات لهم. ومن الوسوم التي أطلقوها في تويتر بغية معالجة مشاكلهم وسم #مخطط_نمار_بلا_كهرباء. حيث شارك فيه جموع غفيرة من السكان فقال المغرد عبدالرحمن الذيابي: "ونحن نرى منازلنا جاهزه ومقفله ولانستطيع السكن فيها بسبب عدم ايصال الكهرباء والله حرام نقصد صندوق التنميه العقاري ونحن لم نسكن املنا بالله سبحانه ثم ولي العهد لاإيصال الكهرباء لبيوتنا".

 

 

وكتب سطام الذيابي: "مخطط في الرياض العاصمه ، عاصمه التطور والرقى والحضاره وبلا كهرباء او خدمات علماً بأن فيه سكان وفلل على المولدات الكهربائه ؟؟؟؟ لماذا التجاهل وهو اقرب مخطط لمشارع الرياض العالميه مشروع حدائق الملك عبدالله ومشروع القدية ؟".

 

 

وقال أحدهم: "تحملنا الديون لشراء الارض وزدنا ديون لبناء الارض والان الفله واقفه ننتظر الكهرب يدخل علينا الي متي ننتظر اولادنا واهالينا يناظرون الحلم تحقق ولم يتحقق بالكهرب اسال الله العلي القدير ان يفرجها علينا جميعا".

 

 

ومن جهته يدعو موقع صوت الجزيرة المجلس البلدي بمنطقة الرياض للتعاون مع شركتي الكهرباء والمياه لإيصال خدمة الكهرباء والمياه إلى مخططات الحي، وتلبية احتياجات الأهالي وتقديم أفضل الخدمات الممكنة لهم.

 

 

صوت الجزيرة
 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .