مجلة تويتر ( تويتر في أسبوع مضى من 22 – 28 ديسمبر)

أحدث الأخبار
Share
المملكة العربية السعودية

لقد أدت أهمية وسائل التواصل الاجتماعي وحجم تفاعل المواطنين النشطاء فيها، خاصة في موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن يقدم "صوت الجزيرة" لمتابعيه طائفة من أهم التطورات والأحداث المثيرة التي شهدت تفاعلا على المستويات كافة خلال الأسبوع الماضي.
في هذا السياق يحاول موقع "صوت الجزيرة" ليستعرض لكم أبرز ما تداول الأسبوع الماضي من المباحث والهاشتاقات المثيرة والهامة في السطور الآتية.

 

المقاومة تنتصر والانقلابيون يضطرون للعودة

عمّت تويتر فرحة وسرور وفخر وترحيب بعد إعلان الأطراف اليمنية قرار وقف إطلاق النار في الحديدة وفي بعض المدن الأخرى.
واعتبر المغردون هذا القرار انتصارا للشرعية اليمنية التي يدافع عنها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأدت المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة إلى اتفاق لانسحاب الطرفين من جبهات القتال في الحديدة وبعض الموانئ الأخرى إضافة إلى أقسام من تعز إذ أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مؤتمر صحفي يوم الجمعة مع وزيرة الخارجية السويدية والمبعوث الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث عن الاتفاق الذي حصل بين الانقلابيين والحكومة الشرعية اليمينية.
وأعرب المغردون عن فرحتهم بمناسبة هذا الحدث في وسم " #قرار_مجلس_الامن_انتصار_للشرعيه" وغردوا مرحبين بالانتصار الذي وصفه البعض بأنه "انتصار الشرعية".

 

الأمير طلال بن عبدالعزيز في ذمة الله

تعازى رواد تويتر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله بمناسبة وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.
توفي الأسبوع الماضي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود عن عمر يناهز الـ 88 عاماً بعد صراع طويل مع المرض وسط رجاء شعبي لشفائه.
وقال الأمير عبدالعزيز بن طلال، عبر تويتر "سيتقبل ابناءه العزاء للرجال والنساء بالفاخرية، أيام الأحد، الاثنين والثلاثاء من بعد صلاة المغرب وحتى صلاة العشاء".
وأعلن المغردون حبهم للأسرة المالكة وخاصة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده منوهين بخدمة الأمير الفقيد طلال بن عبدالعزيز آل سعود للمملكة العربية السعودية وشعبها.

 

كليات إعداد المعلمات وأولوية التوظيف

ناشدت معلمات كليات إعداد المعلمات التابعة لكليات التربية وزارتي التعليم ووزارتي الخدمة المدنية بتوظيفهن وفق الأولوية التوظيفية.
كليات التربية كليات أسست لتخريج معلمين ومعلمات لتأهيلهم وفق التعليم الحديث للخدمة كمعلمين ومعلمات في المدارس الإعدادية.
وغردت هؤلاء المعلمات اللواتي لم يتوظفن على مدى السنوات، عبر وسم " #الاولويه_لاعداد_المعلمات_مطلب" وكتبن شكواهن عن عدم التوظيف.

 

صوت الجزيرة
 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .