مجلة تويتر ( تويتر في أسبوع مضى من 1 – 7 ديسمبر)

 

لقد أدت أهمية وسائل التواصل الاجتماعي وحجم تفاعل المواطنين النشطاء فيها، خاصة في موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن يقدم "صوت الجزيرة" لمتابعيه طائفة من أهم التطورات والأحداث المثيرة التي شهدت تفاعلا على المستويات كافة خلال الأسبوع الماضي. في هذا السياق يحاول موقع "صوت الجزيرة" ليستعرض لكم أبرز ما تداول الأسبوع الماضي من المباحث والهاشتاقات المثيرة والهامة في السطور الآتية.

 

قمة في أعلى القمم.. مغردون أشادوا بزيارة ولي العهد لأرجنتين

تفاعل مغردون سعوديون في وسم " #قمه_لقاء_محمد_بن_سلمان " بتويتر بزيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لأرجنتين ونشروا صوره وهو يصافح رؤساء الدول والمسؤولون الكبار الدوليين.
وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان إن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، التقى الجمعة، برئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، ورئيس المكسيك إنريكي بينيا نييتو، على هامش القمة.
ومن بين من التقاهم ولي العهد السعودي في قمة العشرين بالأرجنتين، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي صافحه بطريقة أثارت إعجاب المغردين.
كما التقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بولي العهد السعودي، وأكدت أنها ستعقد مباحثات معه.
وجاءت نتيجة هذه القمة أن السعوديين شعروا بالفخر والعز تجاه مواقف المملكة وعبورها عن الأزمات والمخاصمات الأخيرة.

 

مناشدة أخرى وخريجات لا أمل لهن بعد الله إلا بولي العهد

ناشدت خريجات كليات التربية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتنفيذ توصية كليات التربية التي اصبحت معطلة لسنوات عديدة.
دشن مغردون ومغردات يوم الأربعاء وسما تحت مسمى "#محمد_المجد_توصيه_كليه_التربيه" لمطالبة المسئولين بتنفيذ توصية مجلس الشورى بخصوص قضية الخريجات العاطلات اللواتي حصلن على شهادة جامعية ولم يتوظفن حتى الآن.
واستمرت هذه الخريجات بمطالبتهن بعد مضي أكثر من 25 سنة وكتب عن قضيتهن صوت الجزيرة خلال تقارير ومقالات عدة ولكن الوضع بات كما كان عليه قبل سنوات.
بعد الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء أصبحت آمال الخريجات تضيع أكثر وأكثر لأنهن انتظرن منذ مدة طويلة بتنفيذ توصية الشورى من قبل الجهات المعنية.

 

احتفال كبير لطلاب وطالبات كلية الشريعة.. الحصول على الاعتماد البرامجي

احتفل مغردون بحصول برنامج بكالوريوس في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على الاعتماد البرامجي ودشنوا وسم "#اعتماد_كليه_الشريعه" على تويتر.
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ملتقى الجامعات السعودية للوقاية من المخدرات، والذي ينظمه المركز السعودي لدراسات وأبحاث الوقاية من المخدرات "حصين" في قاعة الشيخ عبدالعزيز التويجري بمبنى المؤتمرات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
وعبر مغردون وطلاب جامعة الإمام عامة وكلية الشريعة خاصة عن فرحتهم في تويتر بمناسبة حصول برنامج بكالوريوس في الكلية على الاعتماد الجامعي.

 

صوت الجزيرة
 

التعليقات (0)