مؤسسة مسك الخيرية ضحية السلوك اللامنطقي

مقالات
Share
مسك

 

أوقفت مؤسسة بيل غيتس الخيرية، التي يملكها بيل غيتس بمعية زوجته ميليندا، مؤسس شركة مايكروسوفت، التعاون مع مؤسسة مسك الخيرية. السبب وراء تعليق هذا التعاون هو استياء الشركات الغربية من المشاركة مع المملكة العربية السعودية بعد مقتل جمال خاشقجي. وقال متحدث باسم مؤسسة بيل غيتس الخيرية أن مقتل جمال خاشقجي كان له تأثير كبير في إعلان هذا القرار.

 

أطلقت مؤسسة بيل غيتس الخيرية ومؤسسة مسك الخيرية في العام الماضي برنامجًا مشتركًا بقيمة 10 ملايين دولار. وكان الهدف من هذا البرنامج هو مساعدة الشباب في مجال مبادرات الصحة والتنمية وكانت مساهمة مؤسسة بيل غيتس الخيرية في البرنامج بمبلغ 5 ملايين دولار. أعلنت مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية عن تعاونها مع مؤسسة مسك الخيرية في نوفمبر 2017. مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية هي المؤسسة الخيرية الأسرية الأكثر نشاطاً في العالم.

 

تأسست هذه المؤسسة في عام 2000 من قبل بيل وميليندا غيتس، وتوسعت المؤسسة في عام 2006 من قبل وارن بافيت. الأهداف الرئيسية للمؤسسة هي زيادة صحة العامة وكذلك رفاه الفقراء في جميع أنحاء العالم. كان التعاون مع الشركة هو إنجاز زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة، والذي وقع هذا التعاون ضحية السلوك غير الأخلاقي لبعض الأشخاص.الناس الذين يبدو أنهم يسعون لتحقيق هدف آخر، ولكن ما تم فعله بالفعل هو خسارة للبلاد. ولهذا السبب، تعرضت البلاد لهجمات وضغوط من قبل وسائل الإعلام والمعنيين من البلاد الصديقة والعدوة لمدة 20 يومًا. نفذ هؤلاء عن قصد أو بدون علم مشروع قتل أخرج البلاد من الهدوء وجعلها في الواجهة لفترة دامت أكثر من 20 يوم. 

 

لم يعرف هؤلاء الأشخاص، أو إذا كانوا يعلمون لم يهتموا بحقيقة أن هذه المملكة لديها الكثير من الأعداء الذين يسعون لإبراز مشكلة وإساءة استخدامها. كانت مؤسسة مسك الخيرية ضحية لهذا النوع من السلوك. كان التعاون مع واحدة من أقوى الشركات في العالم وأحد أغنى الناس في العالم أحد الإنجازات الجيدة التي جلبها ولي العهد لمؤسسة مسك الخيرية والبلاد ، والتي ضاعت بسبب نوع من السلوك الخاطئ والبائس.

 

أعلنت مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية أنها ستنفذ مشاريع غير مكتملة في سياق مقتل خاشقجي وستمتنع عن تنفيذ مشروع جديد مع المملكة العربية السعودية. إذا استمر هذا التعاون، سيستفيد منه الشباب والبلد. على الرغم من أن المؤسسة الأمريكية قد تم الاستيلاء عليها من خلال الهجمة الهائلة لوسائل الإعلام، إلا أنها لا تبرر هذا السلوك غير المعقول لمن تسبب في ذلك. يعتبر مقتل خاشقجي، الذي كان نتيجة لخطأ استراتيجي، خلف الكثير من الخسائر الفادحة للبلاد، و قطع مؤسسة بيل وميلينا غيتس الخيرية مع مؤسسة مسك الخيرية واحدة منها.

 

صوت الجزيرة

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .