كشف تفاصيل جديدة بـ”حساب المواطن”.. تتعلق بالمبتعثين والقروض المصرفية للمستفيدين!

أوضح المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية ببرنامج حساب المواطن ماجد العصيمي، أن اللجنة الوزارية المشكلة من وزارات “الاقتصاد والتخطيط والمالية والعمل” ستنظر في حالات المواطنين المقترضين من المصارف أو الشركات التمويلية، منوها بأنه على المواطنين المسجلين في الحساب الإفصاح عن دخلهم الشهري (متوسط الدخل)، علاوة على المبالغ المالية المدخرة، بحسب “الاقتصادية”.

ولفت إلى أنه بالنسبة لأرباب أسر المبتعثين فإنه يحق لهم التسجيل، علما بأن الدعم سيقتصر فقط على أفراد أسرهم (الموجودين داخل السعودية) فيما لن يكون هناك دعم لرب الأسرة المبتعث إذا كانت إقامته خارج المملكة، ويمكنه الاستفادة من البرنامج إذا عاد واستقر داخل المملكة.

وأفاد بأن الوزارة ستفتح باب تحديث البيانات لمستفيدي الضمان الاجتماعي في برنامج “حساب المواطن” يوم الأحد المقبل، حيث سبق أن تم تسجيل جميع مستفيدي الضمان تلقائيا في حساب المواطن.

ونفى بذلك ما يتردد في مواقع التواصل الاجتماعي حول اتجاه حساب المواطن في إصدار عقوبات مباشرة تجاه المخطئين في إدخال بياناتهم، لافتا إلى أن العقوبات ستصدر مباشرة تجاه مزوري الوثائق وغيرها للتحايل على أنظمة حساب المواطن.

المصدر | صحيفة المرصد

التعليقات (0)