في جلسة اليوم.. «الشورى» يناقش «سِن زواج الفتيات»

أحدث الأخبار
Share
مجلس الشوري

بدأ مجلس الشورى جلسته العادية التاسعة من السنة الثانية للدورة السابعة برئاسة نائب رئيس المجلس، ومن المقرر أن يناقش فيها تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن “الزواج المبكر للفتيات زواج القاصرات”.

 

وطالب المجلس وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعمل على توفير أراض لمشروعات الدواجن بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وتطوير الاشتراطات الصحية والبيئية لهذه المشروعات، والسماح للجمعيات التعاونية والزراعية ومكاتب الاستقدام باستقدام العمالة الزراعية المؤقتة وتأجيرها على المزارعين وصيادي الأسماك، ووضع إطار تنظيمي لإقامة المهرجانات الزراعية والأيام المفتوحة للمزارعين حسب الميزة النسبية لكل منطقة زراعية.

 

كما طالب المجلس وزارة البيئة والمياه والزراعة بتشجيع ودعم زراعة محصول البن في المناطق الجنوبية الغربية من المملكة، والتي تعتمد على المياه المتجددة بالتعاون مع القطاع العام والخاص.

 

ووافق الشورى على مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة ووزارة الخارجية والتعاون الدولي في مالي، كما وافق على مشروع اتفاقية مقر بين حكومة المملكة والمكتب العربي لمكافحة التطرف والإرهاب، وعلى مشروع اتفاقية مقر بين حكومة والهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان في منظمة التعاون الإسلامي، كما وافق على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة استراليا في مجال خدمات النقل الجوي.

 

المصدر | صحيفة تواصل
 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .