هيئة «حقوق الإنسان»: رصدنا الواقعة ونتابع الإجراءات

فيديو تعنيف "طفل الولاعة" يثير سخط المغردين

أحدث الأخبار
Share
أنقذوا الطفل المعنف من المجرم

 

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل يعنف طفلا بطريقة قاسية، حيث يقوم بضربه على رأسه وإمساكه من رقبته.

 

وقام الرجل باستخدام “ولاعة” وتعذيب الطفل بها وسط بكائه وصراخه المتواصل، فيما لم يتضح بعد المدينة التي شهدت الواقعة.

 

ودشن النشطاء هاشتاق “أنقذوا الطفل المعنف من المجرم” مطالبين بمحاسبة الرجل على ما اقترفه بحق الطفل.

 

غرد المحامي أحمد المحيميد: "انا لله وانا اليه راجعون مشاهد تدمي القلب وللأسف جازما ان الحل في اعتبار جريمة ايذاء الاطفال جريمة كبرى موجبة للتوقيف وتشديد العقوبات وتوفير الحماية والتوعية مع ضرورة انشاء الشرطة الأسرية".

 

 

وكتب المغرد محمد الهلالي: "اعتداء جسدي وحرق طفل بالنار !!!!وضربه وتعذيبه بطريقه بشعه حسبي الله ونعم الوكيل عليك ياخي تحركوا وش تنتضرون وحطوا نظام قوي يردع هالأشكال @mlsd_1919".

 

 

وأعرب مغرد عن أسفه قائلا: "كل شهر تقريبا تقريبا نشوف مقطع جديد:سفيه يعنف طفل،وبعدها بيطلع بمقطع ويتاسف انا اسف مثل المقطع الى قبل،اللهم لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا وحسبي الله ونعم الوكيل..".

 

 

أما هيئة حقوق الإنسان فقد أكدت رصدها لما تم تداوله عن تعنيف هذا الرجل للطفل بطريقة قاسية، مُشيرة إلى أنها تُتابع مع الجهات المختصة لمباشرة الواقعة واتخاذ الإجراءات النظامية التي تضمنتها الأنظمة.

 

وعبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قالت الهيئة: رصدت هيئة حقوق الإنسان ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص إنقاذ الطفل المعنف من المجرم.

 

وأضافت: تتابع الهيئة مع الجهات المختصة لمباشرة الواقعة واتخاذ الإجراءات النظامية التي تضمنتها الأنظمة وفي مقدمتها نظام حماية الطفل ونظام الحماية من الإيذاء.

 

كما أن النيابة العامة أصدرت أمرًا بالقبض على المجرم بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة، واستنادًا للمادة (١٧) من نظام الإجراءات الجزائية.

 

كما وجهت النيابة بمباشرة إجراءات الاستدلال وفقًا للمواد «٢٨/٢٧/٢٤» من نظام الإجراءات الجزائية، والتحقق من صحة المقطع ونسبته لمن ظهر فيه واستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، أن الوزارة تتعقب مرتكب واقعة التعنيف ضد طفل، والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا، عبر حسابه بتويتر، إلى أن «وحدات الحماية الاجتماعية في المناطق وبالتنسيق مع الجهات المختصة تعمل على التحقق من الفيديو المتداول لمعنِّف الطفل».

 

‏وأضاف: «كل من لديه أي معلومات تساعد في الوصول للمعنف، التواصل مع @mlsd_1919، ‏أو الاتصال على 1919».

 

صوت الجزيرة

 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .