رواد تويتر: الأجانب عاثوا الفساد

قد اجتاحت أزمة كورونا في الآونة الأخيرة كافة أنحاء العالم ونسفت مظاهر الحياة كما أن بلدنا يمر بمرحلة خطيرة حيث تستدعي الظروف الحالية تضافر جهود الجميع من أجل الحفاظ على سلامتنا في مواجهة هذه الجائحة القاتلة غير أن تصرفات الأجانب الوافدين إلى وطننا أربكت مجتمعَنا. فعلى الرغم من أن هذا البلد المعطاء احتضنهم وظللهم حيث ظلوا يترعرعون في أكنافه، ويأكلون من خيراته إلا أنهم يسيؤون للوطن والمواطن ويتلاعبون بالأسعار وينتهكون القوانين علاوة على احتكارهم للوظائف.
لذلك تزايد في الفترة الأخيرة على وجه الخصوص استياء المواطنين/ات منهم وراحوا يطلقون هاشتاقات شبه يومية يطالبون خلالها بإعادة النظر في الوجود الأجنبي وقوانين السعودة وعمليات الاستقدام والعمل معهم بعقلانية لا عاطفية.
وأطلق رواد تويتر في المملكة مؤخرا هاشتاق #الاجانب_عاثوا_الفساد نستعرضه هنا للقراء الأعزاء.
قال مغرد: «في هذا الهاشتاق نتحدث عن فساد الأجانب في وظائفنا وتجارتنا وإعلامنا وتجاوزات البعض منهم على عاداتنا وتقاليدنا».
 

وغرد حساب يدعى القطاع الخاص السعودي: «اتناقش كثيراً مع الباحثين عن عمل بمواقع التواصل أو في المجتمع المحيط بي وأغلبهم اجتمعوا على استحالة دخولهم للسوق بغرص التجارة والاستثمار بسبب ما يتعرضون له ومايشاهدونه من تسلط مافايا أجنبية على كل ماهو سعودي واحتكارهم للسوق».

 

وقالت مواطنة: «كل وظيفه فيها اجنبي يوجد بديل سعودي ماله داعي لاستمراره فيها في بلادهم لايمكن ان يوظفوك بدل مواطنيهم هذا من حق المواطن في وطنه».
 

وكتب المواطن سعد بن حسين آل بنه الغامدي: «الاجانب سبب للعطاله. وعدم وجود وظائف لأبنائنا وبناتنا. الأجانب سبب للأمراض وكثرتها. الأجانب سبب لكثرة الجرائم. الأجانب سبب للتستر التجاري. الأجانب سبب لمزاحمتنا في مستشفياتنا ومدارسنا. الأجانب سبب في فساد الاخلاق والثقافات الغريبه. وش باقي ننتظر منهم».
 

وهكذا تستمر مناشدات أبناء وبنات الوطن بترحيل الأجانب..
صوت الجزيرة

التعليقات (0)
CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA