على الرغم من أزمة السكن في المملكة..

حملة للإغاثة السعودية... تبني 1900 وحدة سكنية في باكستان

أحدث الأخبار
Share
حملة للإغاثة السعودية

كشف «محمد خالد العثماني» المدير الإقليمي للحملة السعودية لإغاثة الشعب الباكستاني أن المملكة تبني حاليا 33 مدرسة و1900 وحدة سكنية و23 مركزا للرعاية الصحية في جميع أنحاء باكستان ضمن حملة إغاثة ضحايا الفيضانات والزلازل في باكستان.

 

وقال «العثماني» إن الوحدات السكنية يتم بناؤها في جيلجيت وبالتيستان وبلوشستان، بينما يتم بناء المدارس ومراكز الرعاية الصحية في السند وكشمير وخيبرباختونخوا، بحسب ما نقلت عنه وزارة الدفاع الباكستانية في بيان لها. كما أوضح «عثماني» أن المملكة تقوم أيضا بإصلاح 48 مسجدا تضرر من الزلزال، كاشفا عن خطط لإقامة مشروعات لمياه الشرب في البلد تتضمن حفر آبار ارتوزاية في مختلف مناطق البلد. وأضاف أنهم يخططون أيضا لتنظيم جهد إغاثي متكامل من خلال بناء مراكز للصحة ووحدات سكنية ومساجد ومستشفيات ومحطات لمياه الشرب ودور للأيتام.

كما أعلنت مصادر من قبل أنها شهدت ارتفاعا حادا لتكلفة بناء السكن  في السنوات الأخيرة. أزمة السكن إحدى أهم الأزمات التي تعيشها المملكة منذ وقت طويل لارتباطها المباشر بجميع فئات المجتمع بما فيها المواطن والمسؤول والتاجر والفقير والمشتري والبائع والمستثمر والمطور والعقاري والبنك الممول، حيث تتفاقم هذه المشكلة يوما بعد يوم نظرا لارتفاع أسعار الأراضي السكنية ومواد البناء والأيدي العاملة إضافة إلى الارتفاع المبالغ فيه في أسعار الإيجارات السكنية و لا يخفى على الجميع ما يمثله امتلاك المواطن للسكن من تعزيز الانتماء للوطن لديه، ورغم ما قامت به الحکومة من جهود لحل مشكلة السكن، إلا أن هذه المشكلة ما زالت قائمة وقد تشكل خطرا قائما على المملكة واستقرارها وربما تُستغل لزعزعة أمنه في أي لحظة.

  الملك «سلمان بن عبد العزيز» يريد أن تلعب المملكة دورا متكاملا في توفير الإغاثة للدول الصديقة التي تتعرض لحروب وفيضانات وزلازل و هذا عمل إنساني عظيم و له جزيل الشكر على ذلك.

ولكن على الرغم من كل ما نشهده من تفاقم في مشاكل السكن، نرى أن الحكومة تولي اهتماما بالمشاريع الإنسانية أكثر من اهتمامها بالمواطنين، و لكي تتمكن المملكة من رفع و حل أزمة السكن عليها الاهتمام بمواطنيها أكثر من قيامها بهذه المبادرات الإنسانية.   

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .