حقيقة فيديو تنظيف السعوديات مكان العمل

طالب رواد موقع تويتر بمحاسبة موظفين في إحدى الشركات بعد قيام أحدهم بتصوير موظفتين سعوديتين أثناء قيامهما بتنظيف المحل ونشره في قروب العمل، وبدأت وزارة الموارد البشرية تحقق في الواقعة تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات النظامية.
وتفصيلا، قال المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية ناصر الهزاني إنه إشارة إلى ما تم تداوله حول مقطع فيديو يظهر عدم التزام إحدى المنشآت بضوابط عمل المرأة ويتضمن الإساءة للموظفات، يتم التحقق حالياً من قبل فرق التفتيش؛ وذلك لاتخاذ الإجراءات الرسمية وفقًا للنظام.
وفي هذا الخصوص دشن المغردون هاشتاق #شركه_تهين_الموظفات_السعوديات وعبروا خلاله عن مطالبهم بتمكين المرأة السعودية وعدم السماح بإهانتها من قبل الأجانب الوافدين إلى بلدنا.
قال مغرد: «تصوير الموظفات السعوديات وارسالها في قروبات العمل للتشفي فيهن كونهن سعوديات هذي الافعال والممارسات من بعض المدراء الاجانب تدق ناقوس الخطر وكأن الموضوع انتقام، وملكنا وولي عهده ونحن كشعب لانرضى اهانة بناتنا والتشفي فيهن».

وكتب مغرد آخر: «مسكينة من تظن أنها إذا نظفت محل تشتغل فيه تظن أنها سترضي مديرها الاجنبي ويرقيها!! انت عقدك  كاشيرة أو بائعة أو باريستا مثلا ولا يستطيع اجبارك  على التنظيف ومكتب العمل ضمن حقك فليش ترضي على نفسك المهانة؟ والنتيجة مديرك الاجنبي يسخر منك!!».
 

وقالت مواطنة: «نتمنى ايضا رفع الهاشتاق.. الشعب السعودي لايرضى الاهانه وتسليط المدراء الاجانب على الموظفين #اجنبي_يضرب_موظفه».
 

يذكر أن هذا الهاشتاق حصد بُعيد إطلاقه آلاف التغاريد وطالب خلاله معظم المغردين بتوظيف السعوديات في وظائف عليا تؤمن لهن الكرامة والاستقلالية في عصر الحزم والعزم. فالمرأة السعودية تعيش حاليا في عصر النهضة والتنمية وتطمح للتمكين الفعلي داخل المؤسسات الحكومية حيث لا يجدن إشراف المديرين الأجانب، إنها تريد المشاركة مع الرجل في اتخاذ القرار وترى أن تمكينها يتحقق برفع مكانتها في هذه المستويات.

صوت الجزيرة

التعليقات (0)
CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA