تويتر يشهد ضغوط المعلمين وخريجي التعليم المدمج على وزارة التعليم

أحدث الأخبار
Share
حمد آل الشيخ

 

تزامنا مع تذمر المعلمين والمعلمات من لائحة الوظائف التعليمية التي اشترطت الحصول على الرخصة لاستحقاق العلاوة ومطالبهم من "التعليم" بوضع حافز لمن يجتاز اختبار الرخصة المهنية بدلاً من ربطه بالعلاوة السنوية، تصاعدت الضغوط على الوزارة من قبل خريجي وخريجات التعليم المدمج حيث أطلقوا في تويتر الرقم الأول من وسم #مشكله_طلاب_جامعه_الالكترونيه1 ليواصلوا خلاله أيام مناشداتهم بحل مشكلة توظيفهم.

 

 

وفي هذا السياق كتب مغرد: "بعد تأخير ١٠ سنوات عن الدراسه كان عندي خيار الانتساب لكن عام ٢٠١٦ اخترت الجامعه السعوديه الإلكترونية بسبب شهادة الانتظام ورغم صعوبة الدراسه فيها الا انها تهون مقابل المسمى انتظام وأخرتها يتغير لتعليم مدمج بدون مقدمات !! ".

 

 

وكتب مغرد آخر: "عفواً بس احنا داخلين الجامعه عشان شهادتها تصنف انتظام قرينا وسألنا ومدير الجامعه سابقاً طلع بفيديو يؤكد تصنيف الشهاده! تتخرج دفعه قبلنا بترم شهادتهم انتظام واحنا تعليم مدمج؟ اذا بيقررون هالقرار يكون على الدفع الجديده الي توها سجلت ويعطون خبر بعد!".

 

 

وقال مغرد آخر: "تعليم مدمج يعني هدم لمستقبل الطلبة زيادة نسبة العاطلين تكدس الخريجين فاي قرار تعسفي هذا؟".

 

 

يأتي هذا التذمر من التعليم في حين أعلنت "الخدمة المدنية" و"التعليم" إقرار لائحة الوظائف التعليمية قبل أسبوعين تقريباً، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلاً واسعاً من جرّاء اللائحة بعد ربط العلاوة السنوية بالحصول على رخصة معلم، وما زال مواقع التواصل الاجتماعي تشهد "ترند" للعلاوة السنوية منذ إقرار ربطها برخصة المعلم.

 

صوت الجزيرة
 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .