تغريدة وزارة الخدمة المدنية حول العلاوة السنوية تثير غضب المعلمين

أحدث الأخبار
Share
وزارتا التعليم والخدمة المدنية

 

خلال تغريدة على موقع تويتر، أجابت وزارة الخدمة المدنية على أبرز التساؤلات عن العلاوة السنوية في لائحة الوظائف التعليمية.

 

فيما يتعلق بمقدار العلاوة السنوية، قالت الوزارة، إن مقدار العلاوة السنوية يبدأ من ٣٠٠ ريال، ويصل إلى ٦٤٠ ريالاً، وتمت زيادة الحد الأعلى لها مقارنة باللائحة الحالية.

 

وفيما يتعلق بمنح العلاوة السنوية أوضحت أن العلاوة تُمنح ‏للمعلمين المشمولين باللائحة ما عدا مَن ينخفض مستوى أدائه إلى مُرضٍ فأقل؛ فيوقف منحه العلاوة تحفيزًا له على رفع مستوى أدائه، وتمييزًا للمعلم مرتفع الأداء.

 

وقالت: “مَن يحمل الرخصة المهنية يحصل على العلاوة السنوية، ‏ومَن لا يحمل رخصة أو لم يجددها فإن منحه العلاوة يتوقف إلى حين حصوله عليها”.

 

وأكدت أنه عند ‏التسكين على اللائحة الجديدة يُمنح المعلم الذي لا يحمل رخصة متسعًا من الوقت لمدة تصل إلى أربع سنوات للحصول على الرخصة قبل إيقاف العلاوة عنه.

 

أثارت هذه التغريدة غضب المعلمين العارم فأطلقوا في تويتر وسم #الخدمه_المدنيه_رخصه_ثم_علاوه حيث حصد الوسم آلاف التغاريد ووصل للترند في المملكة. ويقدم "صوت الجزيرة" هنا لمتابعيه عددا من آراء المشاركين فيه.

 

كتب مغرد: "حين تم العقد مع المعلمين لم يكن هناك اي شرط يمس العلاوة .. والمسلمين على شروطهم.. فالعلاوة حق وليست حافز".

 

 

وقال مغرد آخر: "سبب ضعف مخرجات التعليم يعود إلى الوزارة منها  التقصير للأسف  فهي لم تستغل الميزانيات التي صرفت لها خلال السنوات الماضية والان ترمي فشلها على المعلمين ".

 

 

وكتب مغردة: "هل الخدمة المدنية يتبع لها المعلمين فقط دون باقي موظفي الدولة ! أيعقل هذا الكلام فقط المعلمين محاربون بلقمة عيشهم !! حسبنا الله ونعم الوكيل !".

 

صوت الجزيرة
 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .