تداعيات..وفاة الفنان عبدالحسين عبدالرضا في المجتمع السعودي

أحدث الأخبار
Share
عبدالحسين عبدالرضا

توفي فنان العرب عبدالحسين عبدالرضا في لندن، عقب جلطة في القلب دخل على إثرها العناية المركزة وتوفي بعد صراع في المستشفى وتأثر العالم العربي بجميع شرائحه بهذا الخبر.

وبالنسبة لمواقع تواصل الإجتماعي فقد تفاعلت وتداولت أنباء وفاة الفنان عبدالحسين عبدالرضا وترحمت عليه ليصل إلى الترند العالمي.  

 

من بعد تداول العالم العربي الخبر في مواقع التواصل الإجتماعي، ظهرت آراء مخالفة قبيل الإعلان عن وفاة الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا وأثارت تغريدة الداعية اليمني المقيم في السعودية، علي الربيعي، بهذا الشأن انتقاداً واسعاً.
وشهدت الساحة السعودية، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، جدلا بشأن عدم جواز الترحم على «عبدالرضا»، لكونه شيعيا.

 

وأثارت التغريدة حفيظة آلاف المستخدمين الذين ردوا على الشيخ اليمني منتقدين موقفه من الفنان الذي اشتهر بأدواره التلفزيونية والمسرحية الساخرة في أعمال كانت كثيراً ما تنتقد السياسات في الدول العربية والعالم. ولقد طالبوا وزارة الإعلام بمحاكمة الدعاة الكراهية .  
وغرد المتحدث باسم وزارة الثقافة والإعلام، هاني الغفيلي، على حسابه في تويتر، أن الوزارة أحالت الداعية "إلى لجنة مخالفات النشر بسبب مخالفته نظام المطبوعات والنشر".

 

وقال الكاتب الصحفي الليبرالي السعودي «عبدالرحمن اللاحم» ردا على منتقدي الترحم على «عبدالرضا»: «الملك سلمان حفظه الله (وهو مرجع السلطات) أكد وقوف الدولة ضد خطاب التطرف والكراهية والطائفية.. وكلامه هذا مبادي دستورية».

 

لكن الأمير «عبدالعزيز»، المعروف بتدينه، رد غاضبا على ذلك الكاتب بقوله: «مبادي دستورك بلله واشرب مويته.. هنا ما في إلا القرآن والسنة وإذا ما عجبك شرع الله الباب قدامك».

 

ثم رد بتغريدة أخرى تعليقا على قوله إن كلام الملك «سلمان» مرجع ومصدر للسلطات بالقول: «ما تخسى.. مرجع السلطات هو الله الواحد القهار ثم ما يوحيه لعبده ورسوله محمد سيد ولد آدم».

 

وتعليقا على هجوم أحد النشطاء الليبراليين على مجموعة من الدعاة السعوديين الذين تبنوا موقف عدم جواز الترحم على «عبدالرضا»  ووصفه إياهم بأنهم «دعاة كراهية»، قال الأمير «عبدالعزيز» مخاطبا إياه: «لا أجد دعاة فتنه وتكفير إلا أنت وأمثالك.. وأنتم يا غسال وسخ أفكار الشعوب، ليتكم أخذتم أسباب العلوم النافعة في الطب والهندسة والصناعة. فاشلين».

 

وفي الآونة الاخيرة، اشتُهر «عبدالعزيز بن فهد» بتغريداته المثيرة للجدل، خاصة تلك التغريدات التي هاجم فيها ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، وسفير الإمارات لدى أمريكا، «يوسف العتيبي».

 

صوت الجزيرة + متابعات

 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .