بنك غولدمان ساكس الأمريكي يخالف التوقعات السعودية حول مستقبل أسعار النفط

مقالات
Share
اسعار النفط

نقلا عن موقع  Business Insider: كشفت مؤسسة غولدمان ساكس الأمريكية  بأن تعافي إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الصخري سيخفض توقعات إرتفاع أسعار النفط من 60 دولار إلى 55 دولارا للبرميل الواحد.

 موقع  Business Insider  أورد في هذا السياق تقريرا لبنك غولدمان ساكس  توقعاته بأن إرتفاع أسعار النفط لن تتجاوز مستوى 55 دولار للبرميل الواحد لأن التوقعات التي  تتحدث  عن وصول سعر البرميل إلى 60 دولار لم تأخذ بعين الإعتبار نمو وتطور إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة الامريكية.

 

وفي ذات السياق أكد محللو غولدمان ساكس بأنهم لا يتفقون مع رؤية  وزير الطاقة السعودي خالد الفالح لمستقبل انتاج النفط الصخري الامريكي، عندما أكد بانه لن يتعافى في عام 2017.

 

يذكر أن توفعات البنك الدولي لأسعار النفط تشير إلى وصولها عند مستويات  55 دولار للبرميل الواحد خلال  النصف الأول من عام 2017.

 

هذا ومن المنتظر وفق اتفاق التخفيض ان تصل نسبة التخفيض في النصف الأول من العام المقبل التي إلتزمت بها الدول الاعضاء في اوبك و11 دولة من خارج المنظمة من نحو 1.8 مليون برميل يوميا إلى نحو 1.2 مليون برميل يوميا من المنظمة و 558،000 برميل أخرى من المنتجين من خارج أوبك، بما في ذلك روسيا.

 

هذا ويشير التقرير إلى أن عدد منصات انتاج  النفط والغاز الجديدة  في الولايات المتحدة الامريكية سجلت  إرتفاعا هائلا  الأسبوع الماضي، حيث وصلت إلى  27 منصة، كما  ارتفع عدد منصات النفط العاملة في الولايات المتحدة بنسبة 21 منصة في الاسبوع المنتهي ،وكذلك سجلت عدد  منصات الغاز العاملة ارتفاعا بشكل ملحوظ، في الوقت الذي تمثل فيه عودة 21 منصة امريكية  للانتاج   المستوى الأعلى  منذ  يوليو 2015 في الولايات المتحدة.

 

 كما يضيف التقرير الى ان  الولايات المتحدة تقوم بتدشين منصات نفطية  جديدة بشكل مطرد  منذ أواخر يونيو 2016، حتى  اجتماع الجزائر الذي  اتفقت خلاله  أوبك على خفض الانتاج.

 

إلى ذلك ترى مؤسسة  غولدمان ساكس المصرفية  أن  إنتاج الصخر الزيتي الولايات المتحدة هو بالفعل على الطريق الصحيح، حيث يشير محللو البنك إلى  ان وصول سعر برميل النفط خام غرب تكساس الوسيط في الولايات المتحدة إلى  55 دولارا  سيمكن  المنتجين الأمريكيين من تحقيق نمو يقدر  ب  800،000 برميل يوميا.

المصدر | الرياض بوست

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .