بنتن: شكرا لأبطال الصحة.. شكرا لمطوفي العرب

 

بارك وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح طاهر بنتن نجاح مبادرة « التبرع بالدم» التي استضافتها ونظمتها مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية واختتمت في آخر أيام شهر رمضان المبارك، مقدما شكره لوزارة الصحة والمؤسسة بتغريدة دونها في حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي « تويتر» .

‏وكتب وزير الحج :» شكرا لأبطال الصحة، وشكرا لمؤسسة مطوفي الدول العربية على الاستضافة والمساهمة الفاعلة في التنظيم».

‏وجاءت تغريدة الوزير بعد التفاعل الكبير للمبادرة المشتركة بين وزارتي الحج والعمرة والصحة للتبرع بالدم تحت إشراف إدارة المختبرات وبنوك الدم « بنك الدم الصحي «، والتي استضافتها مؤسسة مطوفي الدول العربية بمقرها بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية على مدى 13 يوما في الفترة مابين 17 إلى نهاية شهر رمضان يوميا من الساعة 9 مساءا إلى الواحدة صباحا.

‏وهدفت المبادرة لتأمين الدم ومشتقاته في ظل الحاجة الكبيرة في جائحة « كورونا»، حيث خصصت وزارة الصحة بالتعاون مع المؤسسة تطبيق خاص يحمل اسم « وتين « للتسجيل فيه للحصول على تصريح للخروج والتبرع بالدم .

وشارك بالمبادرة كل من جامعة أم القرى ممثلة بكلية طب الأسنان بعياداتها المتنقلة وجامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بكلية الطب وعربتهم المتنقلة للتبرع بالدم وانضمت للمبادرة مؤسسة مطوفي حجاج إيران وبمشاركة واسعة من جميع شرائح المجتمع المكي من مواطنين ومقيمين، وذلك لجمع أكبر كمية دم ممكنة للإستفادة منها في ظل الحاجة الملحة.

‏وشهدت المبادرة تفاعلا كبيرا لمشاهير في منصات التواصل الاجتماعي كالنجم الدولي السابق طلال المشعل، والنجم الدولي نايف هزازي والفنان عبدالمجيد الرهيدي، إذ أثنوا على المبادرة ودعوا أفراد المجتمع المكي بكل أطيافهم للمشاركة والتبرع بالدم.

‏ووفق رئيس المؤسسة المطوف المهندس عباس قطان فإن المبادرة حلقة في سلسلة مبادرات قدمتها المؤسسة بالتعاون مع كل الجهات المعنية لدعمها في حملتها لتطويق فيروس كورونا، انطلاقا من واجبها الوطني والاجتماعي .

‏واعتبر قطان ثناء وزير الحج والعمرة على الاستضافة وحسن التنظيم دليلا قاطعا على نجاح المؤسسة وتميزها في تحقيق أهدافها الوطنية والإنسانية والاجتماعية، في ظل جائحة كورونا التي تحتاج تكاتف الجميع لتطويقها.

 

المصدر: جريدة المدينة

التعليقات (0)
CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA