"بلدية تمير بحاجة رييس مهندس" يدخل يومه الـ 7

أحدث الأخبار
Share
بلدية تمير

 

تقع مدينة تمير في منطقة الرياض وتتبع إداريا محافظة المجمعة. إن هذه المدينة قريبة من المنتزهات البرية ومركز لعدد من القرى والهجر ومنطقة زراعية مما جعل لها أهمية كبيرة.

 

تتطلع هذه المدينة وفقا لرؤيتها المستقبلية نحو مدينة متطورة صناعياً، وعلمياً، وبيئياً، وصحياً وزراعياً للحفاظ على جذورها، وتسعى لرفع مستوى الخدمات إلى مستويات أفضل لراحة أهاليها، وتشجيع النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة وجذب الاستثمارات المحلية كما تسعى للحث على أن الأهالي هم الثروة الحقيقية للمدينة وأن المواطن هو المسئول الأول عن تطوير خدماتها.

 

ومن هذا المنطلق، نفذت بلدية تمير في السنوات القليلة الماضية مشاريع عمرانية كثيرة وأنجزت أعمال السفلتة، والأرصفة، والإنارة، وصيانة المزروعات، والمسطحات الخضراء، والتشجير وما شابه ذلك.

 

وبالرغم من هذه الجهود المكثفة التي بذلته بلدية تمير طيلة سنوات، إلا أن المدينة مازالت تعاني ضعف الخدمات المقدمة وتعثرت فيها كثير من المشاريع التنموية، حتى تعطلت عجلة التنمية في هذا المركز الذي يحتضن ما يزيد على عشرة آلاف نسمة. هذا الأمر أثار سخط الأهالي وأطلقوا في تويتر وسما اعتراضيا على ظروفهم الصعبة وطالبوا عبره بتعيين رئيس مهندس لبلديتهم.

 

فقال أحدهم: "وين اللي يبحثون عن وظائف وين السعوديين المهندسيين ؟ جاتكم الوظيفه على طبق من ذهب".

 

 

وقال آخر: "اعطاء كل ذي حق حقه في اعتقادي ان اي رئيس بلديه من المفترض و الاساسي ان يكون مهندس كما هو حال في المستشفى من المفترض ان يكون مديره دكتور و تمير مدينه جميله و اهلها كرما اتمنى تلبية طلبهم بتكلف مهندس يستشمر الاماكن الجميله في المدينه و الشعبان". 

 

 

كما كتب مغرد: "بالفعل تمير تحتاج مهندس يواكب رؤيه ولي العهد 2030 حيث ان الرئيس الحالي اكاديمي لا يتماشى مع الرؤيه وتدار بعقلية غير متوافقة للمرحلة القادمة".

 

 

وغرد أحدهم: "نصيحه ركزوا على أن يكون الرئيس منتج وعملي ومبتكر جميع بلدياتنا  اغلب من يديرها  مهندسين  وشوارعنا وطرقنا واحيائنا وضعها مزري جدا".

 

يذكر أن أهالي تمير يطالبون بتعيين مهندس لبلديتهم في حين تكون أعداد المهندسين العاطلين عن العمل من أبناء وبنات وطننا كثيرة جدا وقد أكد مصدر في الهيئة السعودية للمهندسين سابقا أن نحو 12 ألف مهندس سعودي عاطلون عن العمل. 

 

صوت الجزيرة
 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .