بطالة خريجي المختبرات الطبية مستعرة والعاطلون يشكون وزير الصحة في تويتر

أحدث الأخبار
Share
خريجي المختبرات الطبية

 

رغم أن وزارة الصحة تعاني نقصا حادا في الكوادر إلا أن خريجي المختبرات الطبية يعانون على مدار سنوات عديدة أزمة البطالة وقد يكون النقص الواضح في أعداد موظفي المختبرات الطبية سببا رئيسيا لكثرة الأخطاء الطبية. وفي هذا الصدد، سمعنا مرارا من هؤلاء الخريجين العاطلين أن أقوال المسؤولين توحي بوجود عجز وأن الاحتياج لتوظيفهم قائم بنسبة 40%، مناشدين خادم الحرمين الشريفين، تحقيق حلمهم بالتوظيف، أسوة بزملائهم في التخصصات الطبية الأخرى كالتمريض، والعلاج الطبيعي، والأشعة، غير أن كلا من وزارة الخدمة المدنية ووزارة الصحة تلقي باللائمة على الأخرى لعدم توظيفهم.

 

وأما خريجو وخريجات المختبرات الطبية فقد أطلقوا في الساعات القليلة الماضية هاشتاقًا تحت مسمى  #عاطلين_مختبرات_ياولي_العهد5، ناشدوا خلاله سمو ولي العهد حل أزمة بطالتهم والمعوقات التي تواجههم وحظي الهاشتاق بآلاف التغريدات.

 

وفي السياق نفسه، غرد الكاتب الصحفي خالد مساعد الزهراني في صفحته على تويتر: «أبناء الوطن يطالبون عند التوظيف بالخبرة ومن يطالبهم بذلك لم يفتح لهم باب القبول من البداية فمن أين تأتي الخبرة؟ تأخر معالجة البطالة واستمرار تخرج الدفعات يفاقم الأزمة. لماذا لا يكون هنالك خطة خمسية يتحقق فيها المواءمة بين التوظيف والقبول في الجامعات؟».

 

وكتب مغرد آخر: «من المؤسف ان أغلب المختبرات بالمملكة يوجد بها عجز كبير  في الكوادر وهناك مستشفيات بها عدد قليل جدا لا يكفي لمهام العمل  الرئيسية  ....لماذا ؟؟!! رغم وجود اعداد خريجين كبير من سنوات ينتظرون التعيين !!!__؟». 

 

وأما مغرد آخر فشكا من استحواذ الأجانب على الوظائف ورأى أن ترحيل الأجانب وتوطين الوظائف حل عملي للمشكلة فكتب: «مانطلب شيء صعب!!  شيلوا الاجانب اللي بالمختبر بالتدريج ، ووظفونا بالتدريج .. مانطالبكم توظفونا دفعه وحده ..عطونا امل بس ..». 

 

وكثر عدد هؤلاء المغردين الذين تذمروا من وزارة الصحة بسبب إهمالها في توظيف هذا الكم الهائل من الخريجين فقال أحدهم: «وصل صوتنا لولي العهد قووله وزارة الصحه تطرح بالكثير٣٠ رقم فقط للمختبرات والمعُطلين بالاااالااف .. نحن نريد العمل نريد نخدم هذه البلاد لماذا هذا الاهمال من وزاره الصحه .؟؟؟ ارجوا النظر في معاناتنا».

 

هكذا تكون البطالة تحديا كبيرا أمام خريجي التخصصات الصحية في أرجاء المملكة، حيث يبحث الآلاف من الخريجين عن عمل، لبناء المستقبل والأسرة، ولكن واقع الحال حول أحلامهم إلى سراب.

 

صوت الجزيرة

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .