انخفاض المشتركين السعوديين في التأمينات الاجتماعية

أحدث الأخبار
Share
التأمينات الاجتماعية

في حين بلغ عدد المشتركين على رأس العمل في نهاية العام الماضي 8.855 ملايين مشترك، يمثل السعوديين منهم 1.929 مليون، وغير السعوديين 6.926 ملايين مشترك، أقرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بانخفاض نسبة المشتركين السعوديين على رأس العمل لتصل إلى 2.7 % .

المشتركون غير السعوديين

كشفت المؤسسة في أحدث تقاريرها، عن انخفاض المشتركين غير السعوديين على رأس العمل بنسبة 12.9 %، بينما وصل عدد المنشآت المشتركة بالنظام حوالي 485.562 ألف منشأة.

المعاشات الشهرية

بينت المؤسسة، أنه وصل عدد المستفيدين الذين يستلمون معاشات شهرية إلى أكثر من 375 ألف مستفيد يحصلون على معاشات تقارب قيمتها الشهرية 1.7 مليار ريال لترتفع المعاشات التي تصرف شهرياً بنسبة 7 % عن العام ما قبل الماضي، لتصل بذلك قيمة إجمالي أنواع المنافع التي قدمتها المؤسسة للمستفيدين خلال العام الفائت أكثر من 22 مليار ريال بنسبة نمو عن العام 2017 بلغت 8.3 %، وقد ارتفعت بذلك القيمة التراكمية للمبالغ التي صرفتها المؤسسة للمستفيدين من بداية تطبيق النظام إلى أكثر من 191 مليار ريال.

الخطط الاستراتيجية

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية استمراريتها في تنفيذ خططها الاستراتيجية التي بدأت من العام 2014 وخططها التشغيلية السنوية التي تركز على عدد من الأهداف، يأتي في مقدمتها الجوانب المتعلقة بتحسين رضا عملاء المؤسسة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة. وقد تضمنت الخطة التشغيلية للمؤسسة للعام 2018 عددا من المبادرات والمشاريع بلغ عددها 18 مشروعا تهدف في مجملها إلى تحسين رضا عملاء المؤسسة الذين يستفيدون من خدماتها، حيث أشارت نتائج قياس الرضا إلى الحصول على 4.02 من أصل 5 بحلول نهاية العام الماضي.

حقوق المشتركين

وستستمر المؤسسة في تطبيق استراتيجيتها الاستثمارية التي تركز على تنمية حقوق المشتركين في إطار استثماري متنوع يهدف إلى تحقيق أفضل عائد ممكن مع المحافظة على تلك الحقوق، وأن المؤسسة تعد من الصناديق المستثمرة محلياً بشكل مشاهد ومستمر من خلال أسهمها في الشركات والبنوك المحلية أيضاً في المجال العقاري ما بين مجمعات سكنية وتجارية قائمة وأخرى مازالت تحت التنفيذ.

اشتراكات التأمينات الاجتماعية في 2018

إجمالي المشتركين 8.855 ملايين

المشتركون السعوديون 1.929 مليون

المشتركون غير السعوديين 6.926 ملايين

المنشآت 485 ألفا

 

المصدر : صحيفة الوطن أون لاين

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .