النيران تلتهم 8000 م من مستودعات جنوب جدة

أخمد إطفائيو الدفاع المدني أمس (السبت) حريقاً نشب في عدة مستودعات جنوبي جدة، دون وقوع إصابات أو خسائر بالأرواح.
وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن المركز الوطني للعمليات الأمنية تلقى بلاغاً باندلاع نيران في منطقة المستودعات جنوب جدة، وعلى الفور تحركت فرق الإطفاء والإنقاذ، وعند الوصول اتضح انتشار الحريق في مجموعة طبليات داخل فناء مستودع، امتد متأثراً بشدة الريح إلى آخر مجاور يحتوي على طبليات ومستودع مقسم من الداخل إلى عدة مستودعات يعمل بنشاط الأدوات الصحية، تأثرت أربعة منها بسبب الحريق، ووصلت مساحة المنطقة المحترقة إلى ٨٠٠٠ متر مربع من المساحة الإجمالية التي تقدر بـ١٩٠٠٠ متر مربع. وتمت السيطرة على النيران.
ونوه إلى أن فرق الإطفاء -مدعومة بفرق إسناد وصهاريج مياه- كافحت الحريق لكبح سرعة انتشار النيران لوجود رياح ساهمت بشكل مباشر في انتشارها، وما زال التحقيق جارياً لمعرفة الأسباب. من جهة أخرى، اندلع حريق فجر أمس في عدد من البسطات في الحراج الشعبي في حي السمراء في حائل، وباشرت فرق الدفاع المدني الموقع واستطاعت إخماد النيران والسيطرة عليها دون إصابات تذكر.
وأوضح نائب المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل الملازم أول عبدالإله محمد الشهري أن غرفة التحكم والتوجيه في الإدارة العامة للدفاع المدني تلقت بلاغا عن اندلاع حريق بالحراج الشعبي في حي السمراء فجر أمس السبت، وفور تلقي البلاغ انتقلت الفرق الميدانية للموقع واستطاعت السيطرة على الحريق الذي انحصر في عدة بسطات تحتوي على بعض الأثاث القديم تقدر مساحتها بـ٢٠٠ متر مربع، مشيرا إلى إخماد الحريق دون تسجيل أي إصابات تذكر.
ولفت إلى أن التحقيقات الأولية حول الحريق كشفت وجود شبهة جنائية، وتم تسليم الموقع لجهة الاختصاص لاستكمال التحقيقات.
المصدر/ موقع صحيفة عكاظ
 

التعليقات (0)