المملكة تحتفل بيومها الوطني الـ89

مقالات
Share
اليوم الوطني

 

**غنت الفرحة قصايد يوم عيد

كل يوم وكل شهر وكل عام

للفرح غنت قصايدنا نشيد

للوطن ذكرى وعزة واحترام** 

 

وأما بعد..

 

تحتفل المملكة العربية السعودية غدا الاثنين الموافق 23 سبتمبر/أيلول بيومها الوطني الـ89، وهو يوم وحّد فيه المغفور له -بإذن الله- الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود المملكة المترامية الأطراف. خلال هذه السنوات حققت المملكة في ظل قيادة ملوكها المخلصين للقيادة والحكم إنجازات وتطورات حضارية شملت مختلف المجالات.

 

تعم الاحتفالات جميع المدن والمناطق فتقوم الأمانات والبلديات بتزيين الشوارع والميادين عبر تركيب أعداد كبيرة من كشافات وأشرطة LED والأعلام على أعمدة الإنارة، وعلى الجسور والميادين لإظهارها في أحسن حلة، احتفاء بذكرى اليوم الوطني الذي هو مدعاة للفخر والاعتزاز.

 

وأما احتفالات اليوم الوطني فتضم العديد من الفعاليات بين الألعاب النارية والحفلات الغنائية والمهرجانات والعروض التي تحاكي التراث والتاريخ الشعبي السعودي، بالإضافة إلى ملتقيات الهمة للشباب وتجارب السعودية، بحسب الهيئة العامة للترفيه المشرفة على موسم اليوم الوطني، التي أعلنت تفاصيل فعاليات الموسم التي تقام في جميع المناطق، في الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر.

 

اختارت الهيئة العامة للترفيه شعار «همة حتى القمة» لموسم فعاليات اليوم الوطني التاسع والثمانين استلهاماً من مقولة سمو ولي العهد «همة السعوديين مثل جبل طويق»، بما فيها من مدلولات تعكس مدى همة الشعب السعودي في كافة المجالات.

 

فبمناسبة هذا اليوم التاريخي نتوشح كلنا رايات العز والتوحيد ونعبر عن حبنا الوطني الذي يفوق كل حب عرفناه ونخطو خطوة نحو تطورات أكبر تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.

 

وختاما نحمد الله عز وجل على ما حبانا به من نعم كثيرة في بلاد الخير والأمان ومجرد طموحنا لمواصلة النهوض بالوطن في كافة المجالات هو اهتمام المسؤولين في القطاعات العامة والخاصة بمطالب وحاجات شبابنا وشاباتنا خاصة في مجال توظيفهم.

 

صوت الجزيرة
 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .