قائلين: تعطيل السعودي لصالح من؟

المغردون يتفاعلون مع تهجم طبيب أجنبي على ممرضة

أحدث الأخبار
Share
 تهجم طبيب أجنبي على ممرضة

 

تداول المغردون قبل يومين مقطع فيديو ظهر فيه طبيب أشعة يصرخ في وجه ممرضة أمام المرضى بمستشفى محايل عسير.

 

وقالت الصحة في تغريدة عبر حسابها بتويتر: "حرصًا على حفظ حقوق الممارسين الصحيين وسلامتهم.. الصحة توجه بالتحقيق بشكل عاجل عن الفيديو الذي حدث صباح اليوم بين الممرضة وأخصائي الأشعة في مستشفى محايل العام، وسيتم إتخاذ الإجراءات النظامية بذلك".

 

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، اعتذر المصور في مقطع فيديو آخر، قائلا: "اليوم صورت مقطع في مستشفى محايل العام، في قسم الأشعة وكان الدكتور عنده حادث مروروي ولا أعلم ذلك، وأعتذر للمنشأة وإلى من أسأت إليهم".

 

وأبانت مصادر مطلعة في صحة عسير، أنه تم فتح ملف التحقيق في الواقعتين: واقعة التصوير، وواقعة تصرُّف الطبيب.

 

وأما في أوساط المجتمع فقد أثار الفيديو استياءً كبيرًا، وتصدر وسم #طبيب_اجنبي_يتهجم_على_ممرضه قائمة أكثر الهاشتاقات تداولا على موقع تويتر. 

 

 

كتب مغرد: "اهانه اهانه قسم ما تحس انك في بلدك الي متى والاجانب يهين بناتنا وشبابنا ؟؟!!! وظائف لهم اهانات لنا وابتزازات وعايشين احسن من عيشت المواطن  يعني لدرجه نحن رخيصين لبناني صور كازاخستانيه صوره عاديه لعنو ابو اهله ورحلوهم الي بلادهم نحن العكس نكرمهم".

 

 

وقال مغرد: "كل فتره يجي مثل هالهاشتاقات ولا تصير منها فايده.. كلها يومين ونرجع نفضل الاجنبي على ولد البلد.. حنا كذا نحب نتكلم ولا نطبق..".

 

كتب مغرد آخر: "فني اشعة اجنبي رغم وجود الخريجين السعوديين ؟ تعطيل السعودي لصالح من؟".

 

 

يذكر أن الأطباء السعوديين أقلية في «الصحة» حيث أفاد آخر إحصاء رسمي لوزارة الصحة لعامها المالي الماضي أن 27.3 ألف أجنبي في الوزارة و5795 طبيبا سعودياً يبحثون عن عمل حكومي، إضافة إلى أن أعداد الخريجين في تزايد، ما يعني زيادة أعداد العاطلين عن العمل في المستقبل إذا شهد القطاع الصحي إهمال الوزارة في أداء مهامها لصالح أبناء وبنات الوطن. 

 

 

صوت الجزيرة
 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .