المغردون يتفاعلون مع النظام الجديد للجامعات

أحدث الأخبار
Share
حمد آل الشيخ

 

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، أمس(الثلاثاء) في قصر اليمامة و وافق مقامه الكريم، من ضمن أعمال الجلسة، على ما رفعه معالي وزير التعليم مما يخص النظام الجديد للجامعات.

 

وقد تفاعل المغردون مع النظام الجديد حيث وصل وسم #النظام_الجديد_للجامعات للترند في المملكة وحصد تغاريد كثيرة من المعنيين بالتعليم وتطوره في بلادنا التي هي خير بقاع الأرض. 

 

نشاهد فيما يلي أبرز ملامح النظام الجديد للجامعات:

 

 
هكذا سيمكّن النظام الجديد للجامعات من إقرار تخصصاتها وبرامجها وفق الاحتياجات التنموية وفرص العمل في المنطقة التي تخدمها ويربط الجامعات بسوق العمل من خلال تعدد التمثيل من خارج الجامعة في المجالس المختلفة.

 

في هذا السياق يعرض صوت الجزيرة لمتابعيه الكرام طائفة من التغريدات.

 

كتب معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ في حسابه على تويتر: "باسمي ونيابة عن زملائي وزميلاتي في التعليم الجامعي، أتقدم  بالشكر لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد؛ للموافقة على #النظام_الجديد_للجامعات، والذي سيسهم في تطوير العملية التعليمية والبحثية، وتنمية الموارد المالية والقدرات البشرية، وتحقيق".

 

 

وغردت جامعة الملك سعود: "تتقدم #جامعة_الملك_سعود بأسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، ولمعالي وزير التعليم وذلك بصدور موافقة مجلس الوزراء على #النظام_الجديد_للجامعات والذي سيساهم في تحقيق العملية التعليمية والبحثية، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030".

 

 

 

وغردت جامعة الملك خالد: "منسوبو #جامعة_الملك_خالد يرفعون الشكر للقيادة الرشيدة بعد صدور الموافقة الكريمة على #النظام_الجديد_للجامعات ويثمنون جهود وزارة التعليم".

 

 

يشار إلى أن النظام الجديد سيسمح بافتتاح فروع للجامعات الأجنبية داخل المملكة وفق ضوابط محددة وهذا ما أثار استياء بعض المغردين من النظام الجديد حيث اعتبروه خطوة مضاعفة لسيطرة الأجانب على القطاعات الحكومية في داخل البلاد. وفي هذا الصدد كتب مغرد: "بصراحة نظام دراسة الاجانب في الجامعات السعودية مجانا هذا فيه اجحاف وسلب لحق السعوديين في الدراسة، للاسف منافسة الاجانب اصبحت تصل الى الجامعات بعد ان غزو القطاع الخاص. من حق الاجانب الدراسة لكن ليس بشكل مجاني ويجب فرض رسوم على دراستهم ".

 

 

يذكر أن مشروع النظام سوف يُطبق على ثلاث جامعات في مرحلته الأولى، ومن ثم يطبق على الجامعات الأخرى تدريجياً وفق ما يراه مجلس شؤون الجامعات.

 

صوت الجزيرة
 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .