بعد كلمة آل الشيخ حول رفع الوزارة لسقف رواتب المعلمين..

المعلمون يطالبون بزيادة رواتبهم عبر تويتر

أحدث الأخبار
Share
وزير التعليم

 

أكد وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ في كلمة وجهها للمعلمين والمعلمات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي وافق أمس السبت على إيجابيات لائحة الوظائف التعليمية قائلا: شهد موضوع لائحة الوظائف التعليمية لغطاً كبيراً، رغم أنها تصب في صالح المعلم وليس كما أراد البعض تصويرها، فقد رفعنا سقف رواتب المعلمين والمعلمات، إذ كان هناك بدل للتعليم يقارب 33%، وأصررنا ألا يكون بدلاً وجعلناه ضمن الراتب الأساسي، مضيفا معاليه أن منتقدي لائحة الوظائف التعليمية تركوا كل الإيجابيات وركزوا على الرخصة المهنية باختبار الكفايات أو الشهادة، وربط العلاوة بالرخصة التي لها مسوغات من ضمنها الحصول على 50 درجة من 100.

 

أما المعلمون فقد عبروا عبر موقع تويتر عن معاناتهم القديمة من ضعف الرواتب مؤكدين أن أجرهم المادي لا يُعادل رُبع جهودهم.

 

قال مغرد: عملت في القطاع العسكري وعملت في القطاع الصحي، والآن في التعليم بإرادة الله. 
-أسوأ بيئة التعليم.
-أقل رواتب التعليم. 
-الأكثر محاربة : التعليم.
-الأكثر محاسبة بطي القيد المعلمين.
-الأكثر عِرضة للأمراض المعلمين.
-الأسوأ إجازة المعلمين وإن طالت.

 

 

 

وكتب مغرد: "التعليم ومنسوبيه من كثر الهاشتاقات التي تعكس الخلل الحاصل لاندخل تويتر الا ونجد علاوه المعلم . مشاكل طلاب (مضاربات . وفيات) كل سنه تغير مناهج ...الخ وينعكس هذا الشي على الطلاب والطالبات بالسلبيه .نتمنى من وزاره التعليم ايجاد حلول".

 

 

وغرد مواطن آخر: "هذا وزير سابق للتعليم اكد على إحترام المعلم وإعطائه حقوقه الوظيفيه حتى ينجح ويتميز ويبدع وإن لم يحترم المعلم ولم تحترم حقوقه فسينعكس سلباً".

 

 

 

وأخيرا، السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل تتحقق كلمة معالي الوزير حول رفع سقف رواتب المعلمين والمعلمات أو هي مجرد كلام ووعد يتبخر كما تبخرت وعوده عن تعيين خريجات كليات التربية خلال لقائه معهن في العام الماضي؟

 

صوت الجزيرة 

 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .