"العواد" تنهي جدل "حجاب الطالبات" بصورة لتعميم "العيسى": التزموا به

أحدث الأخبار
Share
حجاب الطالبات

 

شددت وكيل وزارة التعليم للتعليم الموازي الدكتوره "هيا العواد"، في ردها على ما يثار حول الحجاب؛ على أن الوزارة لا تفرض أي شكل من أشكال الحجاب على الطالبات؛ مؤكدة أنه "يُترك لولي أمر الطالبة اختيار شكل الحجاب المناسب بما يتوافق مع تعميمين حديثين للوزارة ويلغيان القديم".

وكتبت "العواد" تغريدة عبر حسابها بموقع "تويتر" قالت فيها: "نظراً لما يثار حول الحجاب، تردنا استفسارات عن مدى سريان تعاميم قديمة لوزارة التعليم تفرض شكلاً معيناً للحجاب".. للتوضيح: التعميمان أدناه حديثان، ويلغيان القديم، وليس فيهما فرض لأي شكل من أشكال الحجاب؛ مؤكدة أنه "يُترك لولي أمر الطالبة اختيار شكل الحجاب المناسب بما يتوافق مع هذين التعميمين".

وأرفقت "العواد" مع التغريدة صور تعميم لوزير التعليم السابق الدكتور أحمد العيسى "في 27 شوال 1439 بشأن ضوابط مشاركة الطلاب والطالبات في الفعاليات الخارجية، والذي يلغي جميع ما يتعارض معه من تعاميم سابقة؛ إذ نصت الفقرة 9 من الضوابط العامة الواردة في التعميم: "الالتزام بالزي الرسمي للطلاب واللباس المحتشم للطالبات".

وتعميم آخر بشأن مبادرة شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع "ارتقاء"، وورد ضمن متطلبات تنفيذ المبادرة إعدادُ ميثاق الشراكة بين المدرسة والأسرة (الحقوق والواجبات والمسؤوليات)، نصت الفقرة 6 من واجبات الطالب تجاه المدرسة أن "تلتزم الطالبة بالحجاب".

 

المصدر / صحيفة سبق الإلكترونية
 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .