"التعليم" تعلن نتيجة حركة النقل الخميس المقبل.. والمغردون يتفاعلون مع الإعلان

أحدث الأخبار
Share
حركة النقل الخارجي

 

أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، قبل يومين، أن نسبة المتقدمين لحركة النقل الخارجي الذين قدموا في عام 1439هـ بلغت 27% من إجمالي المتقدمين والمتقدمات، فيما جاء المتقدمون في عام 1438 في المرتبة الثانية بنسبة 18%، يليهم المتقدمون في عام 1437 بنسبة 14% من إجمالي المتقدمين.

 

 

وأبان أن الذين قدموا في آخر 3 سنوات بلغت نسبتهم 59% من المتقدمين والمتقدمات، بينما الذين قدموا في السنوات المتبقية تقدر نسبتهم بـ38%.

 

وأضاف أن المتقدمين في سنة 1430 كانت نسبتهم 0.8%، بينما المتقدمون في سنة 1431 سجلوا نسبة 2.4%، لافتاً إلى أنه بمراجعة رغبات هؤلاء تبين أن معظمهم كانت له رغبة واحدة على قطاعات متجاورة، ولا يوجد فيها احتياج للتخصص.

 

وفي سياق متصل، طالب المعلمون المغتربون والمعلمات المغتربات، الذين تركوا أهلهم وأطفالهم وأزواجهم، بالسماح لهم بالنقل الخارجي، خاصةً بعد تزايد أعدادهم وبلوغ خدمتهم 20 عاما.

 

كما ناشد هؤلاء المتقدمون والمتقدمات، بعد المعاناة التي يتعرضون لها منذ أزمان غابرة، معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ بفتح باب النقل الخارجي لهم مع عدم الانفراد بتخصص معين؛ لأن هناك تخصصات عديدة مثل الاجتماعيات والعلوم تشتكي من بعد المسافات.

 

وعقب تصريحات العصيمي عن النقل الخارجي، تفاعل المغردون معه عبر وسم #النقل_الخارجي_مطلب_الجميع لتكون مشاركتهم في الوسم وتلبي الوزارة لدعواتهم حركة قوية يتذكرون بسببها معالي الوزير بكل خير.

 

فغرد أبو رايد: "مازالنا نعقد الآمال عليك بعد الله يا معالي الوزير، فلتنظر لأبنائك بعين العطف والرحمة، تقطعت بهم السبل وقلت بأيديهم الحيل، والرجاء لله ثم بك بأن تكون أحد الأسباب في انهاء معاناة سنين الانتظار".

 

 

وكتب مغرد آخر: "يارب طال الانتظار وارهقتنا الغربة وطول الطرق ومشقتها ولا يفصلنا عن حركة النقل سواء ٥ أيام فيارب اجعل يوم الخميس القادم ٧ / ٧  يوم خير لنا وانتهاء غربة وعناء وهم تلك الطرق وأكرمنا برؤية (تم نقلك) على الرغبة الأولى واجعله فرحة لكل من يتمنى النقل".

 

 

وتعاطف سليمان الطواله مع هؤلاء المعلمين والمعلمات قائلا: "مؤلم جدا أن يبحث المعلم عن استقراره بعد سنوات طويلة من الغربة ..اللهم حقق حلم كل معلم ومعلمة بالنقل والاستقرار".

 

 

يذكر أن وزارة التعليم ستعلن الخميس المقبل الموافق 7 رجب الحالي نتيجة حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، وقد أكدت في بيان أصدرته أول أمس الجمعة أنها تبذل قصارى جهدها لتلبية رغبات المتقدمين، وتحرص على التدقيق والمراجعة للاستفادة من كل الفرص المتاحة للنقل.

 

صوت الجزيرة

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .