الباحثون عن العمل يطلقون هاشتاق "#ظلم_انذارات_طاقات_للعملاء"

أحدث الأخبار
Share
البوابة الوطنية للعمل طاقات

 

قبل أيام ذكر صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» شروط الأهلية الواجب توافرها لدى الباحث عن عمل لكي يصبح مؤهلًا للحصول على خدمات التوظيف، فقد حدد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» سياسة التحقق من جدية الباحثين عن عمل لاستبعاد غير الجادين، وذلك بمجموعة ضوابط وعقوبات، على رأسها تعليق حساب الباحث عن عمل لمدة سنة كاملة إذا حصل على 3 إنذارات؛ لعدم جديته في البحث عن وظيفة ملائمة. 

 

ووفقًا لـ«هدف» تسري سياسة التحقق من جدية الباحثين عن عمل على جميع المواطنين المسجلين في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) الراغبين بالاستفادة خدمات التوظيف التي يقدمها الصندوق عبر قنوات التوظيف.

 

ويلزم صندوق الموارد البشرية «هدف» الباحثين عن عمل التقيد بكل الالتزامات التي تهدف إلى المساعدة في الحصول على عمل ووفقًا لسياسة «هدف» فإن عدم التزام الباحث عن عمل يؤدي إلى حصوله على إنذار، وفي حال تلقي الباحث عن عمل ثلاثة إنذارات متتالية أو متفرقة يتم تعليق حصوله على خدمات التوظيف لدى صندوق طاقات.

 

 وبالنسبة لإنذارات "طاقات" للعملاء بغير وجه حق، أطلق الباحثون عن العمل هاشتاق "#ظلم_انذارات_طاقات_للعملاء" ليعبروا خلاله عن استيائهم الشديد من الإنذارات الظالمة.

 

فغردت المواطنة ريف المطيري: "نريد الحق من طاقات وهدف بسبب انذرات واستبعاد العملاء هالشهر بغير وجهه حق وكلن منهم يحولنا للمركز الثاني طاقات لهدف وهدف ل طاقات من المسؤول ؟؟؟".

 

 

وقالت المغردة ريم: "طاقات تستبعد العملاء بغير وجه حق الانذرات مع بعض تنزل خلال يومين ما بينهم اي فرصه سواء حظر العميل لهم او ردعلى الاتصال او لم يتم الرد وقفوا ظلم اذا هو دعم للتوظيف ادعمو بحيث العميل يستقر بوظيفته مو المهم قطع الدعم المالي حافز وخلاص يكفي ظلم !!".

 

 

وكتبت "ميسون": "حسبي الله عليهم حتى انا ماجاني اتصال ولا بريد الكتروني ولا مسج بشي وجاني انذار فجاة وليا ٣ سنين متمرمطه معاهم دورات وحضرت وافتح اسبوعيا لاجاتني وظيفه ولا نزلو لي حافز كل فتره يطلعو بشي ولا يحطو مقصي ع شي انا ماقدمت فيه لسه تشوفو لهم حل مره الوضع زاد".

 

 

 

يذكر أن البوابة الوطنية للعمل "طاقات"، إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية وبدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية، توفر منصة الكترونية شاملة لسوق العمل في المملكة العربية السعودية بشقيه العام والخاص ومزودي خدمات التوظيف، تجمع بين البحاثين عن العمل وأصحاب الأعمال وتتيح تقديم وتبادل خدمات التوظيف والتدريب بكفاءة وفعالية لزيادة استقرار وتطوير القوى العاملة في سوق العمل السعودي والمساهمة بعرض الفرص الوظيفية بشكل عادل للجميع.

 

صوت الجزيرة

 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .