ارتفاع أسعار المياه المعبأة 12.5% قبل الحج

ارتفعت أسعار المياه المعبأة ذات الـ0.33 لتر بنسبة 12.5%، أي ما يعادل ريالين للكرتون الواحد، الأسبوع الماضي، قبل أيام قلائل من ذروة موسم الحج. وقامت «المدينة» برصد ميداني لأسعار المياه المعبأة بالمحلات التجارية ونقاط البيع، حيث بلغ سعر الكرتون ذي الـ 0.33 لتر إلى 18 ريالًا، فيما كان متوسط سعره سابقًا 16 ريالًا.وحمّل أصحاب المحلات ونقاط البيع، شركات تعبئة المياه مسؤولية ارتفاع الأسعار. وبيّن محمد حبيب الرحمن، أحد أصحاب المحلات التجارية، أن شركتين للمياه المعبأة رفعتا من أسعار منتجاتها من المياه المعبأة ذات الـ 0.33 لتر بنسبة 12.5%، أي ما يعادل ريالين للكرتون الواحد خلال الأسبوع الماضي، مبررة ارتفاع أجور النقل وشح العمالة الفنية لديها وارتفاع أجورهم، إضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الأولية للتصنيع والتعقيم.
وأكد محمد عالم، أحد أصحاب نقاط البيع، ارتفاع أسعار المياه المعبأة خلال الأسبوع الماضي بنسبة تصل إلى 12.5%، حيث وصل سعر الكرتون إلى 18 ريالًا فيما كان سابقًا بـ16 ريالًا للكرتون، موضحًا أن أصحاب الشركات قاموا برفع الأسعار للموزعين؛ ما أسهم في ارتفاع الأسعار النهائية، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار إيجارات المستودعات وشح العمالة الوافدة وارتفاع أجورهم.
من ناحية أخرى، أوضح علي بن زومة مدير عام شركة مياه مكة المكرمة، أن شركات تعبئة المياه لم تقم برفع الأسعار، موضحًا اختلاف سعر البيع للموزعين على حسب الكميات المطلوبة، وحسب التزام الموزعين بدفع المبالغ للشركة، مشيرًا إلى أن بعض أصحاب المحلات يستغلون فترات الصيف أو المواسم ويرفعون الأسعار.
المصدر/ موقع صحيفة المدينة
 

التعليقات (0)