ارتفاع أسعار البنزين.. من يصنع القرارات التي ليست لصالح الشعب؟

أحدث الأخبار
Share
محطة الوقود

 

لليوم الرابع على التوالي حذر مغردون سعوديون من ارتفاع أسعار البنزين الذي سيؤثر على حياة المواطنين بشكل مباشر وأعربوا عن عن قلقهم للمزاعم التي تؤكد ارتفاع سعر البترول.

وعبر السعوديون عن غضبهم تجاه ارتفاع أسعار البنزين في وسم "#ارتفاع_سعر_البنزين" الذي أصبح لساعات، متصدرا في قائمة أعلى الهاشتاقات السعودية.

وجاءت هذه الحملة بعد المزاعم التي تخبر ارتفاع سعر البنزين تعويضا لانخفاض دخل الحكومة بسبب انخفاض أسعار براميل النفظ العالمي والذي سيؤثر مباشرة على ميزانية السعودية.

وتغير الوسم وسط اندهاش شعبي إلى وسم "ارتفاع أسعار البرسيم" ليفاجئ المغردين بمدى تدخل الجهات المعنية في الهاشتاقات الشعبية لتغيير مسار المطالب.

ومن بين المغردين من يبرر ارتفاع أسعار البنزين بحجة أن الحكومة ستعوض هذا الارتفاع في زيادة بدل غلاء المعيشة وحساب المواطن فردّت عليهم مغردة وكتبت: " لو ترجعون الكهرباء والبنزين زي قبل وتاخذون حساب المواطن"

 

وردّ مغرد آخر على من يبرر هذا الارتفاع على أن رواتب المواطنين أعلى خليجيا: " فيه ثلاث دول خليجيه راتب الفرد اعلى من السعوديه والغريب العجيب بانزين وكهرباء وحتى النت ارخص من عندنا الجماعه ماخذين فكره غلط عن دخل الشعب ولا أيش."

 

وسأل مغرد عن سبب تجاهل المواطن عند اتخاذ القرارات المهمة: "كارثة ومشكلة والكارثة الأكبر هو النفي المتكرر للرفع من قبل المسؤول..السؤال: لماذا يتعاملون مع المواطن بهذه الطريقة ومالذي سينقصهم لو نطقوا بالحقيقة؟؟" 

 

صوت الجزيرة

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .