أكدوا أن المبنى الجديد سيحمل ما يقارب ٧٠٠ طالبة ويحتاج لصيانة

أولياء أمور طالبات ابتدائية بأبها يطالبون عدم دمجهم مع متوسطة وثانوية

 

اشتكى عدد من أولياء أمور طالبات ابتدائية تحفيظ القرآن الكريم الأولى بأبها من دمجها مع متوسطة وثانوية التحفيظ الأولى مع المرحلة الابتدائية في مبنى واحد وبمدخل واحد، حيث أتى هذا القرار لإحلال مدارس أخرى من مدارس التعليم العام محل متوسطة وثانوية التحفيظ، لتصبح كل مرحلة من مراحل التعليم العام في مبنى مستقل ماعدا مراحل التحفيظ والتي ستصبح بهذا القرار في مبنى وحيد.

 

وذكر عدد من أولياء أمور الطالبات أنه بعد فترة من الزمن أعادنا تعليم عسير بهذا القرار إلى الوراء مضيفون بأنه من حق طالبات مدارس التحفيظ والتي أخرجت الموهوبات والحافظات، والشاعرات أن يكون لهن مبنى مستقل.

 

وأكدوا أن المبنى الذي سينتقل له المجمع وسيحمل ما يقارب ٧٠٠ طالبة يحتاج لصيانة نظراً لتسرب المياه مع الكهرباء، ونظراً لضعف عداد المبنى الذي لا يتحمل تشغيل المكيفات والبروجكترات معاً.

 

وأردفوا أن لهذا القرار سلبيات منها مشكلات سلوكية لا تحصى ولا تعد وهناك تعميم وزاري يمنع ضم المدارس الابتدائية مع الثانوية ولا يخفى أمره بلا شك على موظفي إدارة التعليم.

 

من جانبه علق تعليم عسير مؤكداً أن الإجراء تم لعدة مسوغات كرفع الطاقة الاستيعابية للثانوية الحادية عشرة والمتوسطة العاشرة اللتين تخدمان عدداً من الأحياء داخل المدينة وخارجها، وتقليل الكثافة والازدحام في فصول المتوسطة والثانوية بالتعليم العام، إضافة إلى تنظيم تعليمي تربوي حيث يكون نظام التحفيظ منفصلاً عن النظام العام.

 

الجدير بالذكر أن أكثر من 100 ولي أمر ممن اعترضوا على دمج جميع مراحل التحفيظ في مبنى واحد.

 

التعليقات (0)
CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA