أنباء توقف قناة «بداية» لنشرها إشاعات حول بيعة بني تميم

أحدث الأخبار
Share
قناة بداية

أكد مصدر في وزارة الثقافة والإعلام يوم (السبت)، أن الوزارة أوقفت بث قناة بداية رسميا حتى إشعار آخر، موضحا أن الإيقاف جاء بعد أن رصدت الوزارة عددا من التجاوزات والمخالفات القانونية على أداء القناة خلال الأعوام الماضية.

 

 

وأوضح مشاهدون، أنهم بالفعل فقدوا الاتصال بها منذ صباح يوم (السبت)، إلا أن المسؤولين عن القناة التزموا الصمت ولم يوضحوا لجمهورهم الأسباب التي أدت إلى إيقاف بث القناة واختفائها عن أجهزة الإرسال.

 

ويأتي إغلاق القناة المثيرة للجدل، بعد اتهامات أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي رأوا أنها تحرض على الفساد الأخلاقي واستغلال الدين وتوظيفه في برامج وصفت بأنها «هابطة»، فيما يدافع عنها فريق آخر، معتبرين أنها قناة «محتشمة».

 

وطالت القناة اتهامات خصوصا بعد انضمام أحد المنشدين الذي كان يظهر على شاشتها بانتظام إلى تنظيم «داعش» في سورية العام 2015.

 

وكان المنشد ماهر مشعل الذي قتل لاحقا مع تنظيم «داعش»، تنقل من قناة إلى أخرى، قبل أن يستمر بالظهور على شاشة بداية، وكان يشارك أيضاً في أداء شارة البداية لبعض البرامج التلفزيونية وإقامة زفات الأعراس وحفلات التخرج، كما حظي بعدد كبير من الجمهور غالبيته صغار السن.

 

 بعد ذلك على  رغم نفي القناة سابقا لشائعات مشابهة تحدثت عن إغلاقها، لكن خبر إغلاقها عاد بقوة هذه المرة عبر هاشتاغ #اغلاق_قناه_بداية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

 

حيث تداول رواد التواصل الإجتماعي أنباء عن غلق القناة بسبب “سقطة” وقعت فيها القناة ربما تكون القشة التي تقصم ظهر البعير.

 

وبرر الكاتب السعودي في صحيفة الوطن “فهد الأحمري” إغلاق القناة بما وصفه رسالة خطيرة نشرتها القناة على الشريط الإخباري جاء فيه: قبائل تميم لا تبايع الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد.

 

وقال الإعلامي “منصور الخميس” تعليقا على نبأ إغلاق القناة: “توقف بث قناة #بداية .. يبدو أنها السقطة الأخيرة بعد سقطات نجحت في تجاوزها.. هذه المرة ربما لن تنجح .. كل قناة تنتبه للشريط المتحرك”.

في هذه الأحداث و قبل ساعات نشط هاشتاق آخر به اسم #قناه_بدايه_فخر_الوطن ليصل إلى ترند في الآونة الأخيرة،  لقد دافع المغردين معبرين بانها قناة هادفه وتخدم المجتمع وتخدم المملكه و لايجب إغلاقه ها وإ نها قناة ذات شعبية كبيرة لدى اهل الممكلة وخصوصاً بعد قيامها بتقديم برنامج زد رصيدك.

 

صوت الجزيرة

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .