أما حان الأوان لحل أزمة نظام خدمة الأفراد؟

أحدث الأخبار
Share
نظام خدمة الأفراد

 

لاشك في أن القوات المسلحة تعد من أهم ركائز الاستقرار في بلدان العالم لأنها تحرس أرضها وشعبها وشرفها. المرابطون والعسكريون يستحقون الكثير من الرواتب والعلاوات في بلدنا لأنهم يدافعون عن هذه الأرض المباركة ويضحون بدمائهم لحفظ الوطن. 

 

أثبتت القوات المسلحة السعودية في آونة الأخيرة جدارتها ودورها البارز في جبهات الحد الجنوبي ورد الهجمات المعادية التي شنها المتمردون ضد المملكة. نعم هؤلاء بذلوا دماءهم لأجل الوطن وظلوا يدافعون عنه ليلا ونهارا فلا يستحق أن يبقى هاجس المطالبات المادية ومعاناة الحياة في خلد هؤلاء الأبطال لأن الآثار الناجمة عن هذه المعاناة ستعكس دورا سلبيا في معنوياتهم وستسلب الراحة النفسية منهم.

 

 

مضي شهر من انطلاق وسم #تعديل_نظام_خدمة_الأفراد حتى الآن حيث طالب المغردون خلاله تعديل نظام خدمة الأفراد وتحسين معايير حياتهم في ظل غلاء المعيشة والرواتب القليلة التي لا تتناسب مع مشاكل وتحديات الحياة الراهنة. شارك في هذا الوسم أفراد من القوات المسلحة وطالبوا بتعديل نظام خدمة الأفراد كما شملت هذه المطالبات زيادة الراتب الأساسي والإجمالي، وتوحيد الرواتب لكل رتبة ولكل منطقة، والالتزام بالصرفيات مثل اللبس والملتزمات، وتعديل نظام التقاعد.

 

 وحتى الآن لم نشاهد أي ردة فعل رسمية من المعنيين لتلبية مطالباتهم المحقة. لكن الفجوة بين الضباط والأفراد زادت من حدة الأزمة ولهذا اتجهت بعض المطالبات إلي حل عادل لهذه المشكلة بين فئات القوات المسلحة. ولقد طالب أحد المغردين قائلا: يجب أن يكون نظام الخدمة العسكرية الشامل والعادل بين العسكريين الموحد من رتبة جندي الي لواء حيث لايفرق بين أحد كما هو نظام الخدمة المدنية. 

 

 

أما القسم الأكبر من هذه المطالبات ركز علي مشكلة قلة الرواتب في مرحلة التقاعد حيث إن الكثير من الأفراد يعانون من الراوتب القليلة التي لا تواكب مع صعوبات الحياة العائلية. يمكن القول إن جميع المطالبات تركزت على زيادة الرواتب والترقية أسوة بالضباط 

 

 

 

وطالب أحد المستخدمين في تغريدة بإعادة النظر في المواد واللوائح التي لم تتغير منذ عام1397هـ قائلا:

 

 

سيدي خادم الحرمين:
سيدي ولي العهد:
نتمنى إعادة النظر في المواد واللوائح التي لم تتغير منذ عام1397هـ
ونريد:
1-إضافة البدلات للراتب التقاعدي
2-الترقية من تاريخ الاستحقاق اسوة بالضباط
3-اعادة صرف الاجازات عندالتقاعد
وتعديل الكثير من المواد المجحفة بحق الفرد

 

صوت الجزيرة
 

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .