الجوف الأكثر بحثا والرياض الأقل

«حساب المواطن» يشغل السعوديين في «قوقل»

أحدث الأخبار
Share
السعوديين

تربع حساب المواطن على اهتمامات السعوديين خلال الشهر الماضي، وأصبح هو الأكثر حديثا في مجالسهم، ولم يقف الأمر عند ذلك بل تعداه إلى شبكة «الإنترنت»، إذ كشف محرك البحث «قوقل» عبر خدمة «قوقل ترند» بأن «حساب المواطن» تصدر قائمة أكثر الجمل تداولا عبر «قوقل» خلال 30 يوما الماضية، وحظيت منطقة الجوف بأكثر المناطق بحثا، إذ تصدرت مناطق المملكة بنسبة 100%، فيما جاءت في المرتبة الثانية منطقة الباحة بنسبة 64%، ومنطقة الحدود الشمالية في المركز الثالث بنسبة 51%، ومنطقة جازان في المركز الرابع بنسبة 50%، ومنطقة نجران في المركز الخامس بنسبة 50%، تليها منطقة المدينة فيالمركز السادس بنسبة 34%، وفي المركز السابع منطقة عسير بنسبة 33%، ومنطقة الشرقية في المركز الثامن بنسبة 31%، ومنطقة مكة المكرمة في المركز التابع بنسبة 30%، ومنطقة الرياض في المركز العاشر بنسبة 21%، وتأتي باقي المناطق في المراكز المتأخرة.

وجاءت كلمات البحث متباينة ولكنها جميعا تدور حول تفاصيل حساب المواطن، إذ كانت على النحو التالي:
«برنامج حساب المواطن»، «تسجيل حساب المواطن»، «دعم حساب المواطن»، «شروط حساب المواطن»، «موقع حساب المواطن»، «ماهو حساب المواطن».
وأكثر الأيام بحثا عن الجملة كانت في 23 / 12 من السنة الماضية، فقد بلغت نسبة البحث 100%، وانخفضت النسبة في 22 / 12 من نفس الشهر بنسبة 88%، وسجل يوم 5 / 1 أقل الأيام بنسبة 17%.
ورصد «قوقل» عددا من الكلمات الأكثر مداولة بين السعوديين خلال الشهر الماضي حيث جاءت «happy new year» ثاني جملة بعد حساب المواطن، ثم مسلسل خمس بنات، وصندوق التنمية العقاري، وترتيب الدوري السعودي.
وقد جاء ذلك الاهتمام بعد أن أعلنت الدولة عن برنامج حساب المواطن السعودي وهو برنامج وطني يهدف إلى رفع كفاءة الدعم الذي تقدمه الحكومة لمواطنيها.

المصدر | عكاظ

شارك برأيك
هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرا بشري ولمنع منشورات سبام الآلية .