«الحقباني» يدعو السعوديين المنقطعة أجورهم إلى ترك العمل والاستفادة من دعم «ساند»

شدد وزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج الحقباني على أن وزارته تولي المنازعات العمالية أهمية بالغة، داعيا  في الوقت ذاته، العاملين المنقطعة أجورهم إلى عدم التوجه لأعمالهم، والاستفادة من خدمات نظام التأمين ضد التعطل «ساند»، إذا أتموا المدة التي تتيح لهم الحصول على الدعم.

وأكد «الحقباني» في حديثه أن«ترك العمل بموجب المادة 81 من نظام العمل تتيح للعامل حق ترك العمل دون إشعار صاحب العمل في حال إخلال صاحب العمل بأي من التزاماته التعاقدية أو النظامية الجوهرية إزاء العامل كدفع الأجور في وقتها مع احتفاظ العامل بحق المطالبة بما له من حقوق لدى صاحب العمل مثل الأجور المتأخرة أو مكافأة نهاية الخدمة أو ما في حكمها».

وفي رد على تقديم نحو 4 آلاف موظف سعودي بشركة «سعودي أوجيه» شكاواهم إلى مكتب العمل لتأخر رواتبهم لسبعة أشهر، أكد «الحقباني» أن وزارة العمل تولي المنازعات العمالية أهمية بالغة.

ودعا جميع السعوديين المسجلين في نظام التأمينات ولم يتسلموا أجورهم من أصحاب العمل لمدة لا تقل عن 3 أشهر متتالية إلى التقديم على المنافع التي يقدمها نظام «ساند».

يذكر أن بعد قضية مرتبات موظفي شركة «بن لادن» دخلت شركة «سعودي أوجيه» على الخط، بوقفها صرف أجور عمالتها السعودية والوافدة على حد سواء، حيث تقدم قرابة 4 آلاف موظف سعودي بشكاواهم إلى مكتب العمل، وأفادوا بعدم استلامهم لمرتباتهم منذ يناير/كانون ثاني الماضي ولا تزال قضيتهم داخل أروقة مكتب عمل
المصدر | الخليج الجديد
 

المصدر:
التعليقات (0)